وسام أبو علي: نهائي أفريقيا أكبر مباراة في حياتي الترجي ينتصر على صن داونز ويتأهل لنهائي دوري أبطال أفريقيا أمين سر حركة فتح: مصر تسعى لتوفير كل أسباب الصمود والقوة لشعبنا في غزة التعليم تصدر بيانا بشأن تصحيح امتحانات الثانوية العامة المقالية الأرصاد محذرة من طقس الأيام المقبلة.. نشاط رياح ورمال تؤدي لتدهور الرؤية توافد جمهور الأهلي لحضور مباراة مازيمبي بايدن يرحب بالمشاركة في مناظرة أمام ترامب بالانتخابات الرئاسية الأمريكية بلينكن: اتفقنا مع الصين على استدامة الاتصال الدبلوماسي لإدارة العلاقات الثنائية بصورة مسئولة محافظ بني سويف يتابع انتظام العمل بسوق السيارات شرق النيل من خلال التقرير الميداني لمنظومة العمل محافظ قنا يعلن الطوارئ وغلق الطرق السريعه لحين استقرار الأحوال الجوية وزيرة البيئة تعقد لقاء ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ محافظ أسيوط يتفقد سير العمل بمركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارىء والسلامة العامة بالديوان العام
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

أجندة إخبارية ليوم الأحد 17 نوفمبر 2019

محكمة جنايات القاهرة
محكمة جنايات القاهرة


القاهرة.. تستكمل محكمة جنايات القاهرة محاكمة المتهمين في القضية المعروفة إعلامياً بـ"خلية الوراق الإرهابية" بمجمع المحاكم بطرة.

القاهرة.. تستكمل محكمة جنايات القاهرة محاكمة 4 متهمين بالاتجار بالبشر بمنطقة عابدين، بمجمع محاكمة التجمع الخامس.
القاهرة.. تستكمل محكمة جنايات القاهرة محاكمة 215 إرهابيا من عناصر جماعة الإخوان الإرهابية، ومجموعات مسلحة باسم "كتائب حلوان"، لتنفيذهم عمليات عدائية ضد أفراد وضباط الشرطة ومنشآتها وتخريب الأملاك والمنشآت العامة خاصة أبراج ومحاولات الكهرباء.
القاهرة.. ينظم متحف قصر الأمير محمد على بالمنيل معرضا أثريا مؤقتا بعنوان " خديوي القناة" بمناسبة مرور 150 عاما على افتتاح قناة السويس.

القاهرة.. يحتفي صندوق تحيا مصر باليوم العالمي للأطفال المبتسرين بإضاءة برج القاهرة باللون الأرجواني، برعاية وزارة الصحة والسكان وبالتعاون مع الجمعية المصرية لأعضاء الكلية الملكية البريطانية لطب الأطفال.
القاهرة.. يبدأ التشغيل الفعلي لبوابة العمرة المصرية https://umrah.eg/ التي أعلنت عنها وزارة السياحة بالتعاون مع غرفة شركات السياحة في يوليو الماضي.
القاهرة.. تستمع لجنة الشئون الأفريقية بمجلس النواب عرض وزارة الزراعة لآخر المستجدات الخاصة بالانتشار في أفريقيا فيما يتعلق بالمزارع المشتركة.
القاهرة.. تناقش لجنة القوى العاملة بمجلس النواب مشروع قانون مقدم من الحكومة "في شأن بعض شروط شغل الوظائف أو الاستمرار فيها"، بمشاركة هيئة مكتب لجنة الشئون الدستورية والتشريعية، ومشروع قانون المقدم من النائبة منى منير و(60) نائبًا -أي أكثر من عُشر أعضاء المجلس- بشأن تعديل بعض أحكام قانون الخدمة المدنية الصادر بالقانون رقم 81 لسنة 2016، بالمشاركة مع لجنة الشئون الصحية.
القاهرة.. تجتمع لجنة الشئون العربية بمجلس النواب، برئاسة النائب أحمد رسلان، للاستماع للجنة الصداقة المصرية السودانية برئاسة النائب كمال عامر، لعرض آخر تطورات الوضع في السودان.
القاهرة.. تعقد لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب اجتماع لها لمناقشة التحديات والمعوقات التي تواجه استخدام السيارات الكهربائية، والعمل على انتشار محطات الشحن الخاصة بها.

القاهرة.. تنظم الإدارة العامة لرعاية الشباب بجامعة حلوان بطولة لذوي الاحتياجات الخاصة في الألعاب الإلكترونية لجميع الكليات على مستوى الجامعة.
القاهرة.. تنظم لجنة المختبرات والأجهزة العملية التابعة لقطاع الدراسات العليا والبحوث بكلية الألسن جامعة عين شمس، ندوة بعنوان "التطبيقات العملية لحوسبة اللغة". ويأتي ذلك تحت رعاية الدكتورة سلوى رشاد عميد الكلية، يحاضر بها تغريد عنبر الأستاذ المتفرغ بقسم اللغات الأفريقية بالكلية، وذلك بقاعة مجلس الكلية.
المنيا.. تقيم جامعة المنيا تحت رعاية الدكتور مصطفى عبد النبي عبد الرحمن، رئيس الجامعة، ندوة للدكتور وسيم السيسي عالم المصريات الكبير والباحث في تاريخ مصر القديم بعنوان "مصر التي لا تعرفونها".

القاهرة.. يعرض نادي السينما بالمركز الثقافي الروسي العرض الأول لفيلم "ماتروشكا" من إخراج خالد مهران، وذلك في السابعة مساء بمسرح "تشايكوفسكي" بالمركز.
القاهرة.. ينظم المجلس الأعلى للثقافة حفل تدشين النسخة العربية من "موسوعة الأدب الكازاخي المعاصر، وذلك في الرابعة مساءً.
القاهرة.. مختارات من أشهر المسرحيات والأعمال الغنائية العالمية يقدمها نجوم فرقة أوبرا القاهرة تحت إشراف مديرها الفني الدكتورة إيمان مصطفى، وذلك في حفلين على مسرح معهد الموسيقى العربية في الثامنة مساء بمصاحبة عازف البيانو جريج مارتن.

الفيوم.. تنظم كلية التمريض المؤتمر العلمي الأول لقسم تمريض الأطفال تحت عنوان "تعزيز صحة الطفل: آفاق وتحديات" .
القاهرة .. يناقش نادي كتاب المصرية اللبنانية رواية "طعم النوم " للكاتب طارق إمام في السابعة مساء في مكتبة القاهرة الكبرى بالزمالك، يناقش الرواية الكاتب الصحفي سيد محمود.
المنصورة.. تستضيف جامعة المنصورة العالم الأثري الكبير الدكتور زاهي حواس، وزير الآثار الأسبق بقاعة المؤتمرات بإدارة الجامعة.
الإسكندرية.. تفتتح بقاعة المؤتمرات الكبرى بمكتبة الإسكندرية في السابعة مساء فعاليات الدورة العاشرة من مهرجان "مسرح بلا إنتاج الدولي" التي تستمر خمسة أيام على مسارح المكتبة وبيرم التونسي وقصر ثقافة الأنفوشي.
المنصورة.. تبدأ في العاشرة صباحا فعاليات المعرض السنوي التاسع للكتاب الذي تنظمه الإدارة للمكتبات بجامعة المنصورة ويستمر عشرة أيام بقاعات مبنى المكتبة المركزية داخل حرم جامعة المنصورة .
المنصورة.. تبدأ في العاشرة والنصف صباحا أعمال الدورة الثانية لبرنامج ريادة الأعمال وشركات الناشئة، التي ينظمها المركز الجامعي للتطوير المهني بجامعة المنصورة ويستمر خمسة أيام بقاعة المؤتمرات بكلية التجارة جامعة المنصورة ويستهدف البرنامج إنشاء قنوات اتصال مباشرة بين أصحاب الأفكار وأصحاب الشركات الناشئة مع المستثمرين وحاضنات الأعمال وذلك بإشراف الدكتور محمد عطوة عميد الكلية.