رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير إلهام شرشر
اقتصاد

بعد انسحاب الوزير:

« التجارة والصناعة» ترد على اتهامات وكيل مجلس النواب

جريدة الزمان

أكدت وزارة التجارة والصناعة أنها تتعامل بكل شفافية مع كافة الشركات المتقدمة للتسجيل بهيئة الرقابة على الصادرات والواردات سواء كانت الشركات المصنعة للسيراميك والبورسلين أو الوكيل التجارى للشركة بمصر.

ونفى المهندس عمرو نصار، وزير التجارة والصناعة سماح الوزارة بوجود احتكارات لشركات بعينها، خاصة وأن الهدف الأساسى لهذا القرار هو حماية الصناعة الوطنية من المنتجات المستوردة منخفضة الجودة والتي تمارس منافسة تجارية غير متكافئة مع المنتج المثيلى المحلى.

جاء ذلك ردا على طلب الإحاطة المقدم من النائب سليمان وهدان وكيل مجلس النواب بشأن منح أفضلية لبعض الشركات المستوردة في الاستحواذ على ماركات تجارية بعينها وعدم الموافقة لباقى المستوردين.

وكانت جلسة لجنة الصناعة بمجلس النواب قد شهدت انسحاب وزير التجارة بسبب "التجاوزات غير المقبولة من النائب مقدم طلب الإحاطة والتي لاقت استهجان كافة أعضاء اللجنة برئاسة المهندس محمد فرج عامر حيث عبر الأعضاء عن رفضهم للاسلوب الذى اتبعه النائب في التحدث مع الوزير خاصة وان كافة الأعراف البرلمانية لاتسمح بحدوث مثل هذه التجاوزات" وفقا لبيان الوزارة.

وأضاف البيان أن أعضاء لجنة الصناعة الذين التفوا حوله عقب مغادرته قاعة الاجتماع في ظل تأكيدات "نصار" أن كافة وزراء الحكومة يسعون لخدمة وطنهم بالتعاون مع كافة أجهزة الدولة ، وأن الوزارة على تواصل دائم مع كافة لجان المجلس لوضع التشريعات المرتبطة بالأنشطة الاقتصادية والسعى لحل كافة المشكلات التى تواجه الاقتصاد المصرى ، إلا إنه من غير المقبول حدوث مثل هذه التجاوزات غير المبررة .

التجارة والصناعة عمرو نصار وزير التجارة مجلس النواب انسحاب وزير التجارة السيراميك والبورسلين

استطلاع الرأي

العدد 212 حالياً بالأسواق