أمريكا وكندا وبريطانيا تفرض عقوبات جديدة على إيران بإدارة كيان تعليمى وهمى بقصد النصب والإحتيال على المواطنين) الدوري الإنجليزي يكشف خريطة الموسم القادم بالكامل ويفجر مفاجآت بالجملة الصين تستدعي سفير ألمانيا بعد اعتقالات بتهمة التجسس لصالح بكين المجلس الأعلى للثقافة ينظم ندوة بمناسبة اليوم العالمي للكتاب وحق المؤلف محافظ مطروح يطمئن على صحة وكيل وزارة الأوقاف عقب تعرضه لحادث سير د.عادل عبد العظيم يتفقد محطة بحوث الإسماعيلية لمتابعة العمل وبرنامج الخضر ورفع كفاءة الأصول المقاولون العرب لإدارة المرافق تحصل على الجائزة الأولى في التشغيل والصيانة والتحول الرقمي بمنتدى مصر لإدارة الأصول بمناسبة الاحتفال بعيد تحرير سيناء.. الإفراج بالعفو عن عدد من النزلاء المحكوم عليهم بعثة الزمالك تصل غانا لمواجهة دريمز في الكونفدرالية الأهلي يخسر أمام الترجى 21-25 في نصف نهائي الكؤوس الأفريقية لليد النائب عصام خليل: سيناء الفيروز ميراث الأجداد تبدد على رمالها مطامع الحالمين
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

فن

تعرف علي حياة أجمل ممثلة بشهادة أطباء التجميل في يوم ميلاد مني زكي

الفنانة مني زكي والفنان احمد حلمي في يوم عيد ميلادهم
الفنانة مني زكي والفنان احمد حلمي في يوم عيد ميلادهم

اليوم يمثل احتفال الفنانة مني زكي بعيد ميلادها 42 حيث ولدت مثل اليوم 18 نوفمبر عام 1976

مني زكي هي ممثلة مصرية واسمها الحقيقي مني علي محمد زكي..ولدت في محافظة القاهرة وهي الصغرى من بين أخواتها، الثلاث .

عمل والدها كطبيب ووالدتها حاصلة على ماجستير تربية رياضية وعملت في مدارس بورسعيد في فترة من الفترات،

عاشت مني زكي معظم سنوات طفولتها في السفر بسبب عمل والدها، لتتنقل بين الكويت والولايات المتحدة الامريكية وانجلترا بسبب عمل والداها كطبيب ،

ساهمت أيضا مع عدد من الممثلين في جيلها في صياغة ما عرف بمفهوم السينما النظيفة أو سينما الأسرة حيث حرصت على تقديم أدوار الفتاة ذات الوجه الملائكي البريء والابتعاد عن الأدوار الحسية أو التي تحمل بعض الصفات الأخلاقية السيئة.

صنعت شعبيتها عبر اختيارها أداء شخصية فتاة الطبقة الوسطي أو الشعبية حيث زاد عدد المعجبين خصوصا من شباب وشابات الطبقة الوسطى المصرية،

أجمع عليها سبعة أطباء من أصل اثنى عشرة طبيبًا متخصصين في التجميل على أنها «أجمل ممثلة مصرية».

حتى أنها شاركت الفنان نايف الزعيي في فيديو كليب أغنية «إبن الأصول» عام 1997، وكانت أيضًا تظهر في إعلانات التلفزيون

درست الإعلام في قسم العلاقات العامة والإعلان في جامعة القاهرة. وبدء حبها للتمثيل فالتحقت بالاعمال المسرحية علي مسرح الجامعة..

حتي بدءت تعرف وقدمت عدد من الاعمال المسرحية حيث تعلمت فنن التمثيل الاحترافي مع الفنان محمد صبحي .(.بالعربي الفصيح)

. والعديد من الأفلام من أهمها: فيلم خالتي فرنسا ا مع الفنانة عبلة كامل ، وقدمت افلام البنت الشعبية وايضا لم تتخلي عن دور البنت الاورسستقراطية التي قدمته في العديد من الافلام منها فيلم ابو علي مع الفنان كريم عبدالعزيز، امريكانو ومافيا وليه خلتني احبك وصعيدي في الجامعة الامريكية..

وبدءت تثبت خطوتها بين شباب جيلها ونجوم الصف الاول فأصبحت نجمة شباك في العيد من الافلام منها (اسوار القمر..احكي ياشهر زاد ..من نظر عين.. سهر الليالي ..ولاد العم وكان اخر افلامها من 30 سنة اخراج شريف عرفة

كما تألأقت في تقديم افلام السيرة الذاتية حيث شاركت بفيلم (السادات) مع الفنان احمد زكي في دور جيهان السادات ..كما قدمت دور الوزيرة في فيلم (تيمور وشفيقة) مع السقا ..

وتميزت في عدد من المسلسلات.جحا المصري واستيفا ولحظات حرجة واسيا وافراح القبة وكان اخر مسلسلاتها ..حيث اختفت مني زكي عن الاضواء لسنوات لاانشغالها بأسرتها حيث انجبت من الفنان احمد حلمي ثلاث ابناء ليلي ..وسليم..ويونس.

ومقرر ظهورها مع زوجها الفنان احمد حلمي في فيلم جديد حيث هي اقوي الترشيحات بفيلمه الجديد ( الجان اتهان) اخراج خالد مرعي وانتاج وليد صبري وتأليف عبدالرحيم كمال .

يذكر ان مني زكي شاركت احمد حلمي بفيلم عمر 200 وليه خلتني احبك وسهر الليالي .

كما ان عيد ميلادها يتوافق اليوم مع عيد ميلاد زوجها احمد حلمي لعيده 48 وايضا يمثل عيد الميلاد 70 للفنان الراحل احمد زكي..