رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

فن

عود الحداد يقابل جمهوره اليوم بساقية الصاوي

الشاعر الغنائي احمد حداد
الشاعر الغنائي احمد حداد

تحت عنوان " عوٌد أحمد" يحتفل الشاعر أحمد حداد ب 15 سنة من الأمسيات الشعرية الغنائية و التى بدأها فى نفس اليوم فى ساقية الصاوى بأمسيه " مانتهاش" . و سوف تعرض اليوم الثلاثاء أمسية"عودٌ أحمد " مختارات من أشعاره و أغانية على مدى هذه السنوات بصوت الفنانات فاطمة عادل و داليا الجندى و هن أيضا عضوات فرقة رترو التى أسسها حداد عام 2017 .

أحمد حداد شاعر و سينمائى مصرى ولد عام 1984 و نشر أول دواوينه و هو فى سن 15 سنة تحت عنوان " الورد اللى بيطلع " و تلاه ست دواوين شعرية أحدثهم " مزاج سيادتى, دار الشروق 2018

تخرج أحمد حداد من المعهد العالى للسينما قسم سيناريو عام 2006 و هذه الخلفية السينمائية اثرت على طريقة إعداد و عرض أمسياته الشعرية التى يتخلى فيها دوما عن الإلقاء الكلاسيكى للشعر و يتشابك فيه الشعر مع الأغنية بطريقة درامية اشبه بالمسرح الغنائى أو الأوبريت..

هذا النوع من الأمسيات لاقى قبول كبير عند الشباب لأنه يخرج عن المألوف فى الأمسيات الشعرية. الشىء الذى شجع أحمد حداد للمشاركة فى أمسيات شعرية فى الحرم الجامعى المصرى سواء فى جامعة القاهرة أو المنصورة و فى خارج مصر فى المركز الثقافى المصرى بباريس عام 2010 و جامعة كانت 2012 وفى لندن 2013.