أمين سر حركة فتح: مصر تسعى لتوفير كل أسباب الصمود والقوة لشعبنا في غزة التعليم تصدر بيانا بشأن تصحيح امتحانات الثانوية العامة المقالية الأرصاد محذرة من طقس الأيام المقبلة.. نشاط رياح ورمال تؤدي لتدهور الرؤية توافد جمهور الأهلي لحضور مباراة مازيمبي بايدن يرحب بالمشاركة في مناظرة أمام ترامب بالانتخابات الرئاسية الأمريكية بلينكن: اتفقنا مع الصين على استدامة الاتصال الدبلوماسي لإدارة العلاقات الثنائية بصورة مسئولة محافظ بني سويف يتابع انتظام العمل بسوق السيارات شرق النيل من خلال التقرير الميداني لمنظومة العمل محافظ قنا يعلن الطوارئ وغلق الطرق السريعه لحين استقرار الأحوال الجوية وزيرة البيئة تعقد لقاء ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ محافظ أسيوط يتفقد سير العمل بمركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارىء والسلامة العامة بالديوان العام الوادي الجديد: رفع درجة الاستعداد القصوى لمواجهة حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية محافظ المنيا يوجه بمتابعة الالتزام بمواعيد العمل الصيفية بدءا من اليوم
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

منوعات

التمرينات الرياضية وشرب الماءوالخضروات والبروتينات تساعدك علي مقاومة الشتاء في السمنة

كيف تحتفظين بقوامك مع فصل الشتاء؟

اغذية غنية بالبروتينات ولا تساعدك علي السمنة
اغذية غنية بالبروتينات ولا تساعدك علي السمنة

يشعر الانسان بالجوع أكثر مع اقتراب فصل الشتاء وبعد انتهاء فصل الشتاء يجد معظمنا زيادة كبيرة في وزنه خاصة ممن يعملون حمية وريجيم يجدون صعوبة في التعامل مع هذه المشكلة.

فكيف نتعامل مع فصل الشتاء بتوفير الغذاء الذي يمد الجسم بالدفء وفي نفس الوقت نحافظ على وزننا هي معادلة صعبة لكن تستطعين عمل هذه المعادلة.

عليكي الاعتماد على هذه الأغذية التي تشبعك دون زيادة بالوزن:

1-البروتينات التي تمد الجسم بالطاقة اللازمة له، ويستغرق هضمه وقتًا طويلًا وبالتالي يحافظ على مستوى الطاقة في الجسم، لذا يجب أن تحتوي الوجبات في الشتاء على الأطعمة الغنية بالبروتين مثل البيض، والجبن، واللحوم، والدجاج، والتونة. اللحوم والدواجن خذيها مشوية او مسلوقة .

2- عليكي ببعض الدهون الصحية القليلة الموجودة قي الالبان والجبنة والزبادي.حلاحساس بالشبع في نفس الوقت حيث انها تهضم بسرعة مع الاحساس بامتلاء المعدة.

3- ممارسة الانشطة الرياضية تساهم في تنشيط الدورة الدموية، ويساعد في تدفئة الجسم، خاصةً أنها تعمل على تحريك العضلات الهيكلية ما يؤدي إلى إنتاج الطاقة اللازمة للشعور بالدفء. وهذا غيرما يشاع ان الالعاب الرياضية تشعرك بالجوع.

4- عليكي بشرب كميات كافية من الماء بالاضافة لعصائر قليلة السكر من أفضل الطرق التي تساعد على زيادة تدفق الدم وسرعة سريانه إلى الأعضاء وخاصة الطرفي،ة فيعطي الإنسان الشعور بالدفء، فضلا عن أنها تأخذ حيزًا من المعدة فتعطي شعورًا بالشبع، كما أن المخ قد يفسر الشعور بالعطش بشكل خاطيء فيعطي إنذار للشعور بالجوع والرغبة في تناول الطعام

5- عليكي بتناول الخضروات حيث تحتوي الخضروات والفواكه على نسبة مرتفعة من الألياف التي تأخذ حيز من المعدة وتعطي شعورًا بالشبع والامتلاء لفترة طويلة.