رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير إلهام شرشر
عقارات

بسيم: العقار المصري يمرض ولا يموت.. وجهود الدولة تشجع الاستثمار في القطاع

جريدة الزمان

قال الدكتور بسيم حلبي، رئيس مجلس إدارة benchmark، إن المستثمر الذي ياتى إلى مصر للاستثمار في قطاع العقارات، ينطبق عليه المثل الشائع" العقار يمرض ولا يموت" و العقار في مصر يورث و لكي يورث يتطلب التخطيط الراقي وهو ما يحدث في مصر وبدى واضحا جدا في تخطيط مدن الجيل الرابع، والقادم للاستثمار في العقار المصري أيا كان جنسيته ينظر إلى كيف ستكون قيمة العقار مستقبلا.

وأكد خلال خلال مشاركته اليوم في مؤتمر "التنمية العمرانية المتكاملةرؤية الحكومة و القطاع الخاص لخلق الفرص الاستثمارية" والذي تنظمه جمعية شباب رجال الاعمال برئاسة المهندس شريف الجبلي، أن جهود الحكومة الحالية تدخلت بشكل كبير في قطاع العقارات وساندته ووزارة الاسكان تقوم بتغطية الفراغات الكبيرة التي لا يغطيها القطاع الخاص ، وهو ما اجبر القطاع الخاص المصري في مجال العقارات علي العمل بقوة للحصول علي حصة في سوق العقارات.

وأشار بسيم، أن من الصفات الاساسية للقطاع العقاري علي مستوى العالم فان من اهم سيماته "التباطؤ" ولكن هذا التباطؤ سرعان ما ينتهي و يعود بسرعة من خلال توفير مكان اذب للاستثمار و هو ما يحدث في مصر من خلال تنفيذ المدن الجديدة و التسويق لها و هو ما يجعلها جاذبة للمستثمر خاصة مع توفير التكنولوجيا اللازمة لتتنافس هذه المدن علي جذب المستثمرين.

 
بسيم حلبي رئيس مجلس إداره benchmark قطاع العقارات وزارة الاسكان الزمان

استطلاع الرأي

أسعار العملات

العملةشراءبيع
دولار أمريكى​ 15.995616.0956
يورو​ 17.747117.8612
جنيه إسترلينى​ 20.757520.8792
فرنك سويسرى​ 16.312016.4207
100 ين يابانى​ 14.629214.7220
ريال سعودى​ 4.26224.2900
دينار كويتى​ 52.677753.0419
درهم اماراتى​ 4.35434.3824
اليوان الصينى​ 2.28862.3031

أسعار الذهب

متوسط سعر الذهب اليوم بالصاغة بالجنيه المصري
الوحدة والعيار الأسعار بالجنيه المصري
عيار 24 763 إلى 766
عيار 22 700 إلى 702
عيار 21 668 إلى 670
عيار 18 573 إلى 574
الاونصة 23,743 إلى 23,814
الجنيه الذهب 5,344 إلى 5,360
الكيلو 763,429 إلى 765,714
سعر الذهب بمحلات الصاغة تختلف بين منطقة وأخرى
192