رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

توك شو

تهاني إسماعيل تروي تجربتها في تعرضها للعنف المنزلي من زوجها

روت تهاني إسماعيل، إحدى المهتمات بحقوق المرأة وربة منزل، تجربتها بعد تعرضها للعنف المنزلي من زوجها.

 حيث قالت " أنا تجربتي زي تجربة أي ست في الدنيا تتعرض للعنف ، كلنا نتعرض للعنف بشكل واحد، الجسدي والنفسي"، موضحة أن العنف النفسي أكثر ألما من الجسدي، مثل سماع المرأة كلامًا من نوعية "إنتي ملكيش لازمة في الوجود".

وأضافت "إسماعيل"، خلال حوارها في برنامج "رأي عام"، مع الإعلامي عمرو عبد الحميد، على شاشة "TeN"، أن السيدة التي ترتضى بالبقاء مع زوجها بعد إهانته لها والتعدي لها هي سيدة تُحب العيش في ألم نفسي إلى مالا نهاية، أما السيدة "الشاطرة" على حد وصفها هي التي تستطيع أن تنقل نفسها من علاقة غير آدمية وتقرر الانفصال.

وتابع :" انفصال السيدة التي تتعرض للعنف الجسدي والنفسي من زوجها ليس عيب، تنفصل الأفضل وتبقى زي أي أم محترمة تربي عيالها لوحدها، والست المصرية أكثر ست عندها شجاعة أنها تقاوم المجتمع وتواجهه لوحدها"، موضحة أنها تعرضت للعنف من زوجها على فترات متباعدة بشكل مهين، وتعرضت للضرب والإهانة النفسية.

وواصلت: " تعرضت للعنف على فترات متباعدة بشكل مهين، بقيت قوية جدا بعد ما نهيت العلاقة ، بعد الانفصال نفسيتي بقت قوية كنت مهزوزة جدا في العلاقة ومهمشة، كنت حاسة أثناء العلاقة إني حد ملهوش أي لازمة ومش سيدة قراري، بشكر كل اللي دعموني نفسيا اصحابي وأهلي وأولادي، فخوره بيهم جدا، دول اللي طلعت بيهم من العلاقة دي".