رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

فن

جمهور السينما يطالبون بعرض جديد لـ«باركور»

دافيد فيلد بطل الفيلم الجزائري باركور
دافيد فيلد بطل الفيلم الجزائري باركور

شهد عرض فيلم الجزائري (باركور) اخراج فاطمة الزهراء زعروم ضمن مسابقة افاق الدولية مشارك بمهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته 41 برئاسة السيناريست محمد حفظي.

كثافة حضور من مهرجان سينما اول امس وعقب الفيلم ندوة واثني الحضور علي الفيلم..واداء بطل الفيلم دافيد فيلد ..واليوم الخميس جاء عدد من جمهور السينما يتساءلون عن عرض جديد اخر اليوم للفيلم .ولكن شباك التذاكر قال لهم عرض اول امس..

الفيلم يدور عن في يوم ذات صباح، يتجه الجميع إلى صالة الأعراس لأسباب متباينة، منهم البائع المتجول والعاملة في المطبخ والمغنية وغيرها، لديهم جميعًا دوافعهم المختلفة لحضور زفاف “خالد” و”كميلة”.

دراما متعددة الشخصيات تدور أحداثها خلال يوم واحد مشحون بالأحداث. مواقف بسيطة تتطور إلى صدامات كبيرة تعبر – في بعض مستوياتها – عن طبقات صراع الطبقات والأفكار والأجيال داخل مجتمع جزائري يحاول شبابه الإمساك بزمام حياتهم ومستقبلهم، بينما يحاول كل من حولهم تكبيلهم بقيود من الأعراف والنظم والأحكام المسبقة. فيلم عن التمرد تمزج مخرجته بين السرد الكلاسيكي وبين أغاني الراب وفن قفز الباركور لتنتصر لكل ما هو شاب ومندفع وراغب في الدفاع عن حبه وعن حريته.

يذكر ان مهرجان القاهرة السينمائي الدولي يختتم فعالياته غدا 29 نوفمبر