رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

رياضة

أحمد فتوح: «لن نكون ضيوف شرف في طوكيو»

أحمد فتوح فى حوار خاص لـ"الزمان" بعد التأهل للأولمبياد:

لن نكون ضيوف شرف فى طوكيو.. وشوقى غريب صاحب قرار أزمة الكبار

لا يختلف اثنان على أن أحمد أبوالفتوح الظهير الأيسر للمنتخب الأوليمبى وللزمالك المعار لسموحة لاعب مميز ومن العيار الثقيل فى مركزه رغم صغر سنه وتألقه مع المنتخب الأوليمبى فى بطولة أفريقيا تحت 23 عاما جعله محط أطماع العديد من الأندية وزادت التكهنات حول عودته إلى صفوف الأبيض.

تحدث اللاعب خلال حواره مع "الزمان" عن أهمية المشاركة فى بطولة أفريقيا تحت 23 سنة وإحساسه بعد التأهل لأولمبياد طوكيو وسر تألقه وعلاقته بمصطفى فتحى وأمور أخرى كثيرة خلال الحوار التالى..

ما تعليقك بعد تأهل المنتخب الأوليمبى لأولمبياد طوكيو؟

إحساسى لا يمكن وصفه بالفعل ولكن أقول أن هدفنا كان التتويج بالبطولة الأفريقية والتألق فى دورة الألعاب الأوليمبية بطوكيو وهذا الجيل كان يعلم جيدا مدى المسئولية الملقاة على عاتقهم فى الفترة الحالية ونعد الجماهير المصرية بأننا لن نكون ضيوف شرف فى الأولمبياد وجاهزون لتحقيق ميدالية.

وماذا بعد الفوز ببطولة أفريقيا؟

أنا سعيد بتحقيق لقب كأس الأمم الأفريقية تحت 23 عاما مع الفراعنة على حساب منتخب كوت ديفوار الأوليمبى بعد الفوز بنتيجة هدفين مقابل هدف، وللعلم كنت على يقين بحصد اللقب حتى بعد إحراز منتخب كوت ديفوار لهدف التعادل القاتل وهذا التتويج لم يأتِ من فراغ ولعبنا مباريات مهمة قبل بدء البطولة والكل تعب.

وما رأيك فى تواجد لاعبين كبار معكم فى الأولمبياد؟

الأمر أولا وأخيرا فى يد شوقى غريب، المدير الفنى للمنتخب الأوليمبى، لكنى على المستوى الشخصى أفضل استمرار مجموعة اللاعبين كما هى والكابتن شوقى غريب هو من سيحسم الأمر والوقت ما زال مبكرا.

أحمد فتوح ظهر بمستوى مميز طوال مشوار البطولة.. ما السبب؟

الحمد لله كما قلت أنا التزمت بتعليمات المدير الفنى للمنتخب شوقى غريب، وكنت فى حالة تركيز شديدة والنتيجة الظهور بشكل مميز، كما أن فترة الإعداد التى سبقت البطولة كان لها دور كبير فى تطوير مستواى ولا أنكر دور حسام حسن المدير الفنى لفريق سموحة والذى كان له فضل كبير علىَّ وطور منى بشكل كبير.

ماذا عن رأيك فى مصطفى محمد.. وما سر ارتباطك به؟

مصطفى محمد أخ بمعنى الكلمة وتربطنى به علاقة جيدة بحكم تواجدى معه فى الزمالك وأرى أنه مهاجم كبير وأمامه مستقبل باهر ينتظره وقريبا جدا سيكون مهاجم مصر الأول وأوضح بأننى لعبت معه موسمين كاملين داخل الزمالك وكان يوجد دويتو جيد معه داخل الملعب.

وهل تحدث معك أحد بشأن العودة للزمالك؟

بصراحة شديدة لم يتحدث معى أحد من الزمالك عن العودة وللعلم أنا مرتبط بتعاقد مع نادى سموحة لمدة موسم ونصف على سبيل الإعارة وبالتالى أنا متواجد مع نادى سموحة وليس لدى مانع فى العودة إلى بيتى الزمالك فى حالة التوصل لاتفاق مع إدارة النادى السكندرى.

وهل بالفعل تمتلك عروضا خارجية؟

كل ما يتردد أعلم به من وسائل الإعلام فقط وأراه متداولا على "السوشيال ميديا" ولكن الحقيقة لم يتحدث معى أحد فى أى شىء وكان كل تركيزى الفوز بالبطولة الأفريقية مع المنتخب الأوليمبى والتأهل لأولمبياد طوكيو 20 20.

العودة للزمالك أو الاحتراف للخارج.. أيهما ستختار؟

العودة إلى صفوف نادى الزمالك ضمن أهدافى وأرى أنه أمر مهم للغاية وتألقى سيفتح لى الطريق للاحتراف وهذا حلم كل لاعب.

وهل ستستطيع المشاركة أساسيا فى حالة العودة للزمالك؟

دعنى أقول لك أن كل شىء بأوانه وكما قلت شرف لى العودة إلى بيتى الزمالك من جديد وأعلم أن المنافسة صعبة بمعنى الكلمة فى ظل تألق عبدالله جمعة، فى نفس مركزى إلى جانب عودة محمد عبدالشافى، اللاعب الكبير والقدوة والمنافسة بيننا بالتأكيد فى مصلحة الفريق.