رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير إلهام شرشر
رياضة

مونشنجلادباخ يهزم بايرن ميونخ ويتصدر الدوري الألماني.. ودورتموند يسحق دوسلدورف

جريدة الزمان

وجه بوروسيا مونشنجلادباخ متصدر الدوري الألماني، ضربة معنوية كبيرة لضيفه بايرن ميونخ حامل اللقب عندما أسقطه بنتيجة 2-1 عن طريق الظهير الجزائري رامي بن سبعيني، اليوم السبت في المرحلة 14 من الدوري الألماني لكرة القدم.

ومني بايرن بخسارته الثانية تواليا بعد سقوطه أمام باير ليفركوزن 1-2، فتراجع من المركز الرابع الى السادس، فيما بقي مونشنجلادباخ متصدرا بفارق نقطة عن لايبزيج الفائز على ضيفه هوفنهايم 3-1.

وابتعد مونشنجلادباخ، متصدر الدوري منذ المرحلة السابعة، بفارق سبع نقاط عن بايرن الذي سيطر على الـ"بوندزليجا" في المواسم السبعة الماضية.

ويخوض مونشنجلادباخ أفضل مواسمه منذ إحرازه اللقب عام 1977، وواجه بايرن متصدرا للمرة الأولى منذ 1997.

وأجرى مدرب بايرن المؤقت هانزي فليك الذي حل بدلا من الكرواتي المقال من منصبه نيكو كوفاتش، أربعة تغييرات على التشكيلة التي خسرت أمام ليفركوزن.

وفي ظل استمرار غياب المدافعين نيكلاس زوليه والفرنسي لوكاس هرنانديز، دفع بالمدافع جيروم بواتنج والإسباني تياجو الكانتارا على حساب الإسباني خافي مارتينيز والفرنسي بنجامان بافار، فيما شارك لاعبا الوسط الفرنسيان كورنتان توليسو وكينجسلي كومان بدلا من سيرج جنابري والكرواتي إيفان بيريشيتش.

وسيطر بايرن على الشوط الأول دون أن يحصل على فرص صريحة، فيما كانت تسديدة ظهيره الدولي جوشوا كيميش بحاجة لميليمترات قليلة لتتجاوز خط المرمى في الدقيقة 28.

وخسر بايرن في الشوط الأول لاعب وسطه توليسو لإصابة عضلية بفخذه، فحل بدلا منه بيريشيتش بالدقيقة 20 من انطلاق المباراة.

وبكر بايرن في التسجيل مطلع الشوط الثاني عبر بيريشيتش الذي هيأ الكرة لنفسه وأطلقها بيسراه صاروخية على باب المنطقة، ولم يكن رد فعل الحارس السويسري يان سومر سريعا لإنقاذها في الدقيقة 49 من اللقاء.

وأعاد المضيف المباراة الى نقطة البداية عندما عادل برأسية محكمة لبن سبعيني "24 عاما" القادم من رين الفرنسي اذ ارتقى عاليا واستقبل ضربة ركنية في الدقيقة 60 برأسه ليودعها في الشباك محرزا هدف التعادل.

وتراجع بايرن بدنيا وكاد المضيف يسجل الثاني في الدقيقة 80، بتسديدة لارس شتيندل التي مرت قريبة من القائم الأيمن للحارس الدولي مانويل نوير.

وحصل مونشنجلادباخ على ركلة جزاء بعد تهور مارتينيز وعرقلة الفرنسي ماركوس تورام، فنال الإسباني إنذاره الثاني وطرد من المباراة في الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي.

وتولى بن سبعيني تسديد الركلة فأحسن نوير تقديرها لكن يسارية الجزائري كانت قوية وهزت شباكه في الدقيقة 92، لتشتعل مدرجات ملعب "بوروسيا بارك"، في حضور 54 ألف متفرج.

آخر الأخبار

استطلاع الرأي

العدد 223 حالياً بالأسواق