ألمانيا.. تفاصيل خرق أمني عرض معلومات سرية عن الجيش للخطر حسام عاشور: رفضت عرض الزمالك خوفا من جمهور الأهلي الغرفة التجارية بالجيزة: تخفيضات على أسعار الأجهزة الكهربائية بنسب تصل إلى 30% الغرف التجارية: مصر تستهلك 175 طنا من الرنجة يوميا.. وتراجع الفسيخ ببورسعيد لـ190 جنيها حماس: الاحتلال الإسرائيلي يهددنا باجتياح رفح ونعده بالهزيمة والفشل وزير الخارجية: إسرائيل تضع عراقيل غير قانونية أمام نفاذ آمن وسريع ومستدام للمساعدات لغزة الداخلية تكشف تفاصيل القبض على المتهمين بسرقة الصحفي الفلسطيني بالقاهرة الأهلي يكتسح الجونة بثلاثية في ليلة «الكابتن» علي معلول رئيس مجلس النواب الأمريكي يقترح سحب تأشيرات الطلاب الأجانب المشاركين بمظاهرات دعم فلسطين كشف ملابسات تداول فيديو على موقع فيس بوك يتضمن قيام أحد الأشخاص وسام أبو علي يقود هجوم الأهلي أمام الجونة في الدوري رئيس الأعلى للإعلام يهنئ البابا تواضروس الثاني بمناسبة عيد القيامة
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

سياسة البرلمان

وكيل النواب يلتقي برئيس الحزب الشيوعي الصيني والوفد المرافق له 

التقى الأستاذ السيد محمود الشريف الوكيل الأول لمجلس النواب برئيس الحزب الشيوعى الصينى والوفد المرافق له .

فى بداية اللقاء أكد السيد الشريف أن الدعوة التى وجهها الرئيس الصينى للرئيس عبد الفتاح السيسى للمشاركة كضيف شرف فى قمة مجموعة العشرين تعكس الثقة المتبادلة والعلاقات التاريخية بين البلدين وتقارب رؤيتهما ومواقفهما تجاه معظم القضايا الدولية والتحديات الإقليمية .

أكد الشريف على أهمية التعاون البرلمانى بين البلدين كأحد أهم قنوات التعاون والتفاعل الثنائى بين الدول ، كما طالب بضرورة دعم الصين للدكتورة مشيرة خطاب لرئاسة منظمة اليونسكو .

وأشاد الشريف بمستوى التعاون العسكرى بين البلدين فى مجال التصنيع العسكرى المشترك وتطلع إلى تقديم الصين تسهيلات أكبر بشأن القروض والتكلفة المالية للعديد من المشروعات المشتركة بين البلدين فى مجال الطاقة والنقل والصناعات الإنتاجية ومضاعفة الاستثمارات الصينية فى منطقة شمال غرب خليج السويس والمنطقة الاقتصادية المحيطة بمحور قناة السويس .

كما أكد على دعم البرلمان لمبادرة الرئيس الصينى لإعادة إحياء طريق الحرير والإهتمام الصينى المتزايد بأفريقيا وما تعهدت به من تقديم 100 مليون دولار للقوات الأفريقية للتدخل السريع وقوات الطوارئ الأفريقية .

وأعرب عن أستعدادنا للتعاون مع الصين فى إطار منتدى الصين – أفريقيا 
وتحقيق الاستفادة المشتركة فى الجوانب التى تشير لها خطة العمل الخاصة بالمنتدى 
للأعوام 2016 -2018 .

ومن جانبه أعرب رئيس الحزب الشيوعى الصينى عن تقديره لحفاوة الاستقبال فى مصر مؤكداً على عمق العلاقات المصرية الصينية طوال 60 عاماً ، مشيراً إلى أن زيارة الوفد لمصر تهدف إلى تعزيز العلاقات المصرية الصينية باعتبار مصر دولة كبيرة فى القارة الأفريقية والشرق الأوسط.