رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير إلهام شرشر
أخبار

ملفات هامة وراء بقاء وزير التنمية المحلية في منصبه .. تعرف عليها

اللواء محمود شعراوي
اللواء محمود شعراوي

عقب إعلان مجلس النواب خلال جلسته العامة، اليوم الأحد، برئاسة علي عبد العال، عن موافقته بالأغلبية المطلقة للأعضاء على تشريحات التعديل الوزاري المقدم من رئيس الجمهورية بعض التشاور وموافقة مجلس الوزراء.


وتجديد الثقة للواء محمود شعراوي في منصبه وزيرا للتنمية المحلية، تستعرض «الزمان» أبرز الملفات التي بقى بسببها اللواء محمود شعراوي.


طلاء المنازل
كلف اللواء شعراوي جميع المحافظين الجديد والقدماء بمتابعة الجيدة لطلاء وجهات المنازل وذلك بناء على تكليفات رئيس الجمهورية وتشديد على تنفيذها.


القضية السكانية
أطلاق وزير التنمية الحلية حملة تسريع مشروع القضية السكانية وذلك لحل تلك القضية، في خمس محافظات وهي القليوبية والمنيا وسوهاج وأسيوط وقنا وذلك لتذليل كافة العوائق التي تعمل على زيادة معدلات الإنجاب بهذه المحافظات.


برنامج تنمية الصعيد

استطاعت وزارة التنمية المحلية منذ تولي محمود شعراوي أن ينفذ مشروع برنامج تنمية الصعيد بمحافظتي قنا وسوهاج الممول من البنك الدولي والحكومة المصرية وذلك بعد سحبه من وزارة التجارة وصناعة، حيث استطاع أن يغير تقيم البنك من غير مرضي إلى مرضي، وتنفيذ العديد من المشروعات خلال عام فقط .

منظومة النظافة

يعمل اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية في الفترة الحالية على إعداد منظومة النظافة الجديدة، وذلك بالتعاون مع وزراء البيئة والتخطيط والإنتاج الحربي والمالية والهيئة العربية للتصنيع، المنظومة في عام 2023.

تدريب العاملين بسقارة

أعطى شعراوي مركز تدريب التنمية المحلية بسقارة قبلة الحياة، بعد أن توقف عن تدريب العاملين بالوحدات المحلية، وأمر شعراوي على الفور بإعادة عمل المركز وتأهيل العاملين بالمحليات فيه كما نظم دورات تدريبية للكوادر الأفريقية بمركز وذلك بالتزامن مع رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي.

محاربة الفساد

وعد وزير التنمية المحلية منذ تولي منصبه عام 2018 بمحاربة الفساد في ملف المحليات وقام بتحويل جميع المخالفين إلى التحقيق بالنيابة الإدارية مثل رؤساء أحياء المرج وحلوان والوايلي، ورئيس وحدة مدينة الخانكة.

التواصل مع المواطنين صوتك مسموع

أطلاق اللواء شعراوي مبادرة «صوتك مسموع» والتي تهدف إلى التواصل مع المواطنين ومعرفة مشاكلهم، وأمر على الفور شعراوي بحل جميع تلك المشاكل حيث استقبلت المبادرة أكثر من 22 ألف شكوى منذ انطلاقها وحتى ألآن.


مسار العائلة المقدسة

كلف شعراوي محافظين القاهرة والبحيرة والشرقية وكفر الشيخ والمنيا وأسيوط والغربية وشمال سيناء، بإزالة كافة العقبات والعوائق التي تواجه مشروع مسار العائلة المقدسة من أجل أحيائها من جديد

تطوير المجازر

قام وزير التنمية المحلية بالتعاون مع وزارة الزراعة بتطوير جميع المجازر على مستوى الجمهورية وذلك من خلال تقسيمهم إلى مراحل حيث تم تطوير 147 مجزراً في المحافظات بتكلفة 1.6 مليار جنية علي ثلاث مراحل.

المشروعات المتعثرة
تمكن اللواء محمود شعراوي من حصر جميع المشروعات المتعثرة بالمحافظات والعمل على تمويله من جديد.

التدريب المهني

قام اللواء بإصدار تعليماته لجميع المحافظات من أجل تنظيم دورات التعليم الحرفي بالمجان للشباب لتشجيع المهن اليدوية.

المراكز التكنولوجية


عمل اللواء محمود شعراوي على تحويل جميع الأحياء والوحدات المحلية إلى مراكز تكنولوجية وذلك لميكنة جميع الخدمات، والقضاء على فساد المحليات.

ملف مشروعك وصندوق التنمية المحلية

قام اللواء محمود شعراوي بتذليل كافة العوائق التي كانت توجه قرضي «مشروعك» و«صندوق التنمية المحلية» وذلك لتشجيع المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومحاربة البطالة حيث تم تمويل 1807 مشروعا من خلال قرض «مشروعك»، كما مول قرض صندوق التنمية المحلية 398 مشروعا.

اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية التعديل الوزاري مجلس النواب الزمان

استطلاع الرأي

العدد 223 حالياً بالأسواق