رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

سياسة البرلمان

مسئول بالمنوفية لوفد محلية النواب : نعمل على محاربة الفساد وضبط الأسعار

وفد محلية النواب
وفد محلية النواب

قال اللواء علاء رشاد، السكرتير العام لمحافظة المنوفية، أن المحافظة تعمل على تنفيذ تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي بشأن المنظومة الصحية ووضعها من الأولويات من أجل المواطن، والعمل على تنمية موارد المحافظة، ومواجهة التعديات على مجرى النيل والتلوث البيئي وضبط الأسعار ودعم الصناعات الصغيرة ومحاربة الفساد والحد منه بشكل حاسم.

جاء ذلك في لقاء وفد لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب برئاسة المهندس أحمد السجيني، بمشاركة محافظ المنوفية إبراهيم أحمد أبو الليمون، وعدد من نواب محافظة المنوفية وذلك لتفقد المشروعات القومية ورصد الإشكاليات وتعثر بعض المشروعات.

وأكد السكرتير العام، على أن المحافظ الجديد منذ أن تولى المسؤولية يضع الجولات الميدانية في الأولويات حتى تكون الصورة واضحة والاحتكاك بالمواطنين وحل العقبات وتذليلها بعقد لقاءات يومية بمركز خدمة المواطنين وهذا نهج جديد للتغلب على إشكاليات المواطن.

ولفت إلى أن البنية التحتية في المحافظة لاقت اهتمام كبير على مدار السنوات الماضية حيث تم رصف طرق مايقرب من ١٥٥ كيلو متر، وإنشاء .١٨ كوبري، وتطوير ٢ نفق، مع مشروعات قومية بشأن الطريق الإقليمي الدائري، وطريق شبين الكوم طملاوي، معرفه كفاءة مسافات كثيرة من الطرق وتطويرها مع استهدافات واسعة في هذا الشأن بخطة موضوعة بمعدل مليار و٦مليون لاستكمال هذه المستهدفات.

ولفت إلى أن جهود هذه البنية التحتية تضمنت شبكات الكهرباء بواقع استثمارات ٣٣٥ مليون جنيه من أجل ترشيد الطاقة، وبناء محطة طاقة شمسية وغيرها من الجهود مع مستهدف بواقع ٢٠٠مليون جنيه كخطة مستقبلية.

كما تضمنت بحسب السكرتير العام أيضا منظومة الصرف الصحي باستثمارات ٢مليار ١٧١ مليون مع إحلال تجديد ١٨ محطة معالجة، وتطوير شبكات بطول ١٦٥ كيلو، واستثمارات مستهدفة بواقع مليار ونصف من اجةتحقيق نسبة أعمال تتجاوز ٤٥٪بالمحافظة خاصة أن النسبة لاتتجاوز ٢٥٪ خلال هذه المرحلة.

وبشان مياه الشرب قال السكرتير العام :" لا توجد لدينا أي قرى أو مناطق محرومة من المياه والجهود التي تتم لرفع الكفاءة والتطوير حيث تم صرف مايقرب إجمالي ٩٧١ مليون، مع خطة مسبوقة في دخول الغاز بمختلف المراكز والمدن.

وتطرق أيضا لجهود مواجهة المخلفات الصلبة باستثمارات ١٦٠مليون جنيه، حيث تم إنشاء مصنع تدوير القمامة بشبين الكوم، وسيتم افتتاحه قريبا بمشاركة القطاع الخاص، وإعطاء الفرصة الكاملة في هذا الإطار، مع حل إشكاليات المقالب الحالية.

من جانبه قال المهندس أحمد السجيني، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، أن زيارات اللجنة للمحافظات ليست تقصي حقائق وفق لائحة المجلس وإنما جهود برلمانية نحو رصد المشروعات القومية وإعطاء رسالة امل للمواطنين ليرى كيفية إدارة محافظتهم َورؤية الجهود التي تتم من الدولة المصرية مع رصد المشروعات المتعثرة والتي تكون في حاجة للمساندة والدعم بفض التشابكات بين الجهات المعنية ومن ثم ذلك سبب رئيسي نحو إجراء هذه الزيارات الهامة.

يشار إلى أن الزيارة يشارك بها اللواء حمدي الجزار، مستشار وزير التنمية المحلية، و النواب محمد الحسينى ويسري الأسيوطى، ونبيل شاهين، و شرين القشاش، وهشام عبدالواحد،وفايز بركات وعبد الحميد الشيخ، وأيضا المستشار رضا حسين.

ومن المنتظر أن تشهد الزيارة تفقد محطة صرف صحي شبين الكوم، مقلب أرض عرفة بشبين الكوم، وتفقد طريق شبين الكوم طملاوي، وتفقد مصنع تدوير قمامة بحي غرب شبين الكوم، وزيارة قرية صنصفط بمدينة منوف.

موضوعات متعلقة