أمين سر حركة فتح: مصر تسعى لتوفير كل أسباب الصمود والقوة لشعبنا في غزة التعليم تصدر بيانا بشأن تصحيح امتحانات الثانوية العامة المقالية الأرصاد محذرة من طقس الأيام المقبلة.. نشاط رياح ورمال تؤدي لتدهور الرؤية توافد جمهور الأهلي لحضور مباراة مازيمبي بايدن يرحب بالمشاركة في مناظرة أمام ترامب بالانتخابات الرئاسية الأمريكية بلينكن: اتفقنا مع الصين على استدامة الاتصال الدبلوماسي لإدارة العلاقات الثنائية بصورة مسئولة محافظ بني سويف يتابع انتظام العمل بسوق السيارات شرق النيل من خلال التقرير الميداني لمنظومة العمل محافظ قنا يعلن الطوارئ وغلق الطرق السريعه لحين استقرار الأحوال الجوية وزيرة البيئة تعقد لقاء ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ محافظ أسيوط يتفقد سير العمل بمركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارىء والسلامة العامة بالديوان العام الوادي الجديد: رفع درجة الاستعداد القصوى لمواجهة حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية محافظ المنيا يوجه بمتابعة الالتزام بمواعيد العمل الصيفية بدءا من اليوم
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

صحة وطب

5 كنوز لـ الكيوى.. احرص على الاستفادة منها

كيوي
كيوي

كل فاكهة أو نباتات خلقها المولى سبحانه وتعالى، لها من الفوائد الكثير والكثير على صحة الإنسان .. ومن تلك الفواكه المفيدة للجسم "الكيوى".

أثبتت الدراسات أن الكيوى يمكن أن يزيد جودة النوم، حيث تحتوى الفاكهة على السيروتونين مع الفلافونويدات مثل نارينجين، وروتين، وكاتشين، وكيرسيتين، وإبيكاتشين والتى تعتبر من المهدئات النباتية.

وفى السياق ذاته، فإن الكيوى يمكن أن يساعد فى منع اضطرابات نقص الحديد، حيث تساعد مضادات الأكسدة الموجودة فيه مثل فيتامين سى، وكذلك المواد الكيميائية النباتية، مثل زياكسانثين ولوتين، فى امتصاص الحديد.


يحتوى الكيوى على فيتامين "أ" جنبا إلى جنب مع المواد زياكسانثين ولوتين التى توجد فى الكيوى، ضرورية أيضا للرؤية، ويمكن أن تساعد الثمرة فى حماية العينين من إعتام عدسة العين، والتنكس البقعى، وغيرها من الاضطرابات المرتبطة بالعمر والتى تؤثر على نظرك.
وينظم الكيوى الجهاز الهضمى، حيث إن الكيوى هو مصدر للألياف، والتى يمكن أن تساعد فى تخفيف الإمساك كملين طبيعى ما يحفز حركة الأمعاء.

وتحتوى ثمرة الكيوى على حمض الفوليك الضرورى لنمو الدماغ والإدراك فى الأجنة، كما أن حمض الفوليك، جنبا إلى جنب مع الفلافونويد وفيتامين K ، C ، و E ، يساعد أيضا فى منع بعض الإعاقات الخلقية للجنين أثناء الحمل.