الزمان
وزير الخارجية على أهمية تعزيز التضامن العربي وصون الأمن القومي العربي وزارة الأوقاف وهيئة الأوقاف توقعان بروتوكولي تعاون مع المجموعة الوطنية لاستثمارات الأوقاف وزيرة الإسكان تترأس اجتماع مجلس إدارة ”جهاز تنظيم مياه الشرب” وزير الخارجية يلتقي نظيره التونسي على هامش أعمال مجلس جامعة الدول العربية وزير الخارجية يلتقي نظيره الأردني على هامش المجلس الوزارى لجامعة الدول العربية مدبولى يعقد اجتماعًا مع مسئولى «سكاتك» النرويجية لاستعراض موقف مشروعاتها بمصر وزير الخارجية يلتقي نظيره اللبناني على هامش مجلس جامعة الدول العربية المركز الإعلامي لمجلس الوزراء: لا صحة لانتشار عملات فئة الـ ٥٠ جنيهًا ”مزيفة” رئيس الوزراء يترأس اجتماع المجلس القومي للسكان محافظ الغربية:الاستجابة الفورية للاستغاثات الطبية وتوفير الدعم العاجل للمرضي عبر ”الغربية بتتغير بيكم” بحوث الصحراء: يشارك في مؤتمر الجمعية الأوروبية لتحلية المياه بمنطقة البحر المتوسط بالمغرب جامعة أسوان تستعد لإطلاق أكبر ملتقى للتوظيف والتطوير المهني في مختلف التخصصات
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

المراغي: ندرس وضع نظام موحد للحوافز للعاملين بالنيابات والمحاكم

أعلن النائب جبالى المراغى، رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، رئيس لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، ان لجنة القوى العاملة سوف تنتهى من مناقشة الدراسة التى اعدتها الحكومة بشان علاج بعض مواد قانون الخدمة المدنية وان هذه الدراسة معروضة ايضا على الجهاز المركزى للتنظيم والادارة وصولا الى صيغة توافقية لمعالجة الناتجة عن تطبيق القانون وبما يحقق العدالة والمساواة.

كشف المراغى فى اجتماعه والنائب محمد وهب الله، الامين العام للاتحاد العام، وعبد المنعم الجمل، نائب رئيس الاتحاد العام، مع ممثلى العاملين بالنيابات والمحاكم ان المادة 42 من قانون الخدمة المدنية اعطت لكل جهة عمل بالوزارات حرية وضع نظام للحوافز وهو ما خلق نوعا من الاختلاف فى تطوير الاجل المكمل فى 30 يونيو 2015.

اشار على عبد الوهاب رئيس النقابة العامة للعاملين بالنيابات والمحاكم نائب رئيس اتحاد العمال الى ان الخلل فى الاجور بهذه الجهات ناتج عن وجود قانونين لتنظيم العمل هما قانون الخدمة المدنية وقانون السلطة القضائية الذى اعطى لكل هيئة تكون لها موازنة مستقلة مما احدث تفاوت عند تحديد الاجر المكمل بين هذه الهيئات القضائية.. مطالبا بوضع هيكل وظيفى موحد يستفيد منه نحو 90 الف عامل والتاكيد على احقية المنتخبين فى المنظمات النقابية فى عضوية لجان الموارد البشرية والتظلمات وفقا لقانونى الخدمة المدنية والمنظمات النقابية العمالية.

ومن جانبه طلب سليمان حسين محمود نائب رئيس النقابة العامة ورئيس اللجنة النقابية باسوان بعدم المساس بالبدل النقدى للسفر المقرر للعاملين بالمحافظات النائية منذ عام 1942.

مناشدا الدكتور وزير المالية بإلغاء قراره فى اكتوبر الماضى بفرض ضريبة وحرمان العاملين من قيمة الوجبة الغذائية المقرر على تذاكر السفر بواقع ثلاث مرات فى العام.

وكان القيادات العمالية قد أعربوا عن ارتياحهم باختيار المستشار عمر مروان وزيرا للعدل موجهين التهنئة له من جميع العاملين بالدولة.
وطلب النائب محمد وهب اللـه اعداد تقارير تفصيلية عن المطالب المشروعة للعاملين بالنيابات والمحاكم والتى من شأنها تحقيق العدالة الاجتماعية الناجزة وذلك لعرضها على المستشار وزير العدل فى اجتماع قادم.

click here click here click here nawy nawy nawy