رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

منوعات

تعرف علي فوائد التفاح للصحة

يعد التفاح من أهم مصادر التغذية لاحتوائه علي الياف تعمل علي الاحساس بالشبع وتحسين صحة الجهاز العصبي والأعصاب

حيث وجد أن تناول التفاح يساعد في تقليل عدد الخلايا العصبية المتضررة، والناتج عن الإجهاد التأكسدي.

بالتالي يساعد التفاح في خفض خطر الإصابة بمرض الزهايمر ويعزز من كفاءة عمل الدماغ و يحمي من الخرف ..حيث لاحظ الباحثون أن تناول التفاح يوميًا يحمي الخلايا العصبية والأعصاب، وبالتالي تقلل من خطر الإصابة بالخرف مع تقدم العمر.

كما يقلل من مستوى الكوليسترول الضار: حيث أجريت دراسة على السيدات اللواتي تناولن التفاح بشكل يومي مدة 6 شهور قل لديهن مستوى الكوليسترول الضار بنسبة 23%، إضافةً إلى ارتفاع مستوى الكولسترول الجيد بنسبة 4%.

4ويقلل من خطر الإصابة بمرض السكري: حيث يحتوي التفاح على متعدد الفينول الذي يساعد على وقاية أنسجة خلايا البيتا) المسؤولة عن إفراز الأنسولين من البنكرياس، وهي عادة تتعرض للتلف لدى مرضى السكري من النوع الثاني،

والتفاح له  تأثير إيجابي في التقليل من خطر السمنة، ، بالإضافة إلى أمراض القلب. يساعد على فقدان الوزن: إذ يعود احتواء التفاح على كمية مرتفعة من الماء والألياف على الشعور بالشبع بشكلٍ أسرع؛،

ويساعد على تقليل ضغط الدم ومستوى الكوليسترول الضار، وتجدر الإشارة إلى أنّ الألياف الذائبة في الماء الموجودة في التفاح لها دور أيضاً في إمكانية المساعدة على تقليل مستوى الكوليسترول في الدم.

ويساعد على مكافحة الربو: حيث يحتوي التفاح على مضادات الأكسدة بكمية كبيرة التي تساعد على حماية الرئة من الأضرار الناتجة عن عمليات التأكسد، والحماية من الإصابة بالسرطان، وخاصة سرطان الثدى المساعدة في فقدان الوزن والحماية من السمنة وتعزيز صحة القلب وحمايته من الإصابة بالأمراض المختلفة والمساهمة في تحسين عملية الهضم وحماية الأمعاء.