رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

محافظات

جمعية الهلال الأحمر تكرم وكيل وزارة التعليم بالأقصر

جانب من التكريم
جانب من التكريم

كرمت جمعية الهلال الأحمر المصري بالأقصر اليوم الأحد، الشناوي عايد وكيل وزارة التربية والتعليم ومسؤلي إدارة التربية البيئية والسكانية والصحية بالمديرية.

جاء ذلك بعد ان انهت جمعية الهلال الاحمر حملتها بنجاح دون أن تسجل اي ملاحظات بخمس مدارس بالاقصر في اطار تنفيذ فعاليات برنامج "صحه وسلامه" ، لطلبه المدارس الحكومية، من أجل مجتمعات أمنه ، الذى تنفذه الجمعية بالتعاون مع الصليب الاحمر الالمانى .

ويهدف البرنامج الى تنمية قدرات الأطفال للاستجابة بشكل أفضل في المواقف الطارئة، وإكسابهم المهارات الأساسية التي تساعدهم على حماية أنفسهم وحماية الأخرين مما ينمي لديهم الشعور بالمسؤولية تجاه مجتمعهم وفقا لرؤية الهلال الأحمر المصري من خلال برنامج تدريب طلبة المدارس "صحة_وسلامة".

يذكر أن البرنامج التدريبي ينفذ التدريبات بطريقة التعليم التفاعلى وتشمل مجموعة من المهارات العملية والترفيهية المعدة لتناسب المرحلة العمرية من سن 9 الى 11 سنة، يتسلم بعدها كل تلميذ الكتيبات الخاصة بكل مكون تدريبي وحقيبة النظافة الشخصية.

كما عقب مرحلة التدريب تنفيذ محاكاة لعملية الإخلاء الأمن للمدرسة من مخاطر مثل الزلازل والحرائق وكيفية التصرف الصحيح الآمن، وشملت المحاكاة التلاميذ والمعلمين داخل كل مدرسة .