رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

معرض «ديارنا» يختتم فعالياته وسط مبيعات تجاوزت 8.5 مليون جنيه

اختتمت مساء امس فعاليات معرض ديارنا والذي نظمته وزارة التضامن الاجتماعى بقاعة مبنى جهاز تنمية المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر بأرض المعارض بمدينة نصر في الفترة من 26 ديسمبر 2019 وحتى 15 يناير 2020 وسط مبيعات غير مسبوقة تجاوزت 8,5 مليون جنيه فى سلسلة من العروض والانشطة المختلفة والمعروضات اليدوية والتراثية المتميزة.


وعبرت نيفين القباج عن سعادتها بنجاح المعرض وتحقيقه لمبيعات غير مسبوقة وهو مايعني حصول الأسر المنتجه وأصحاب الحرف على مزيد من الموارد والتاكيد علي اهتمام المصريين باقتناء المنتجات التراثية والمصنعة يدويا.


وأكدت القباج أن نجاح المعرض يدفع الوزارة للتوسع في اقامة معارض في كل المحافظات ودراسة اقامة المعرض مرتين سنويا في القاهرة.


وكشف عادل البكساوى مستشار وزير التضامن للمعارض أن المبيعات حققت طفرة كبيره خلال الأيام الثلاثة الاخيره وأن الإقبال تضاعف خلال الأسبوع الأخير من المعرض وذلك مع اختتام وسائل الإعلام بالترويج للمعرض ومنتجات الأسر المنتجة وثقة المواطنين في جودة المعروضات.


و احتفى المعرض بمحافظة الفيوم كضيف شرف حيث تم تخصيص جناح خاص لمنتجات المحافظة من الحرف اليدوية والاسر المنتجة من أعمال الخزف والخوص والتى وجدت اقبالا كبيرا من الزوار اضافة الى كون قضية الإعاقة ايضا ضيف شرف حيث تم تخصيص جناح داخل المعرض لمنتجات الأشخاص ذو الإعاقة من أصحاب الحرف اليدوية والفنانين وأعضاء جمعيات الاسر المنتجة.


هذا وقد شهد المعرض إقبالا واسعا للاسر المصرية حتى الساعات الأخيرة من مساء أمس في ختام فعالياته ممن جاءت للاستمتاع بالأجواء التراثية التى حظى بها المعرض والمنتجات اليدوية الأصيلة ذات التصميمات المبتكرة والتراثية المستوحاة من البيئة الأصيلة و قدمت الأنشطة الفلكلورية والعروض الحية لتصنيع مجموعة من المنتجات اليدوية كما تم تخصيص منطقة للأطفال ويعد المعرض معرضاً صديق للبيئة حيث يلتزم بالاشتراطات البيئية والحد من التلوث في المنتجات التي سيتم عرضها او الأدوات المستخدمة في المعرض.


ويعد معرض ديارنا والذى تقيمه وزارة التضامن الاجتماعى أكبر معرض للحرف اليدوية والصناعات التراثية ويعد آلية تسويقية هامة للاسر المنتجة ويقام على مساحة 3000 متر ليضم منتجات أكثر من 540 عارضاً من مختلف محافظات مصر بمعروضات تضم الصناعات اليدوية من أشغال النحاس والمسنوجات والخزف والسجاد والفخار والبامبو والزجاج والمفروشات وغيرها من المنتجات التراثية.