رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير إلهام شرشر
خارجي

وزير العدل يشارك في افتتاح ورشة عمل الاتحاد العربي للقضاء الإداري

جريدة الزمان

شارك اليوم المستشار عمر مروان وزير العدل فى إفتتاح ورشة عمل خاصة بنظام وقف التنفيذ والإجراءات العاجلة فى الدعاوى الإدارية والتى ينظمها الإتحاد العربى للقضاء الإدارى بمشاركة رؤساء وممثلو المجالس القضائية والمحاكم العليا فى مصر والدول العربية بالإضافة إلى ممثلين عن مجلس الدولة الفرنسى ومجلس الدولة الإيطالى .

وقد ألقى وزير العدل كلمة فى إفتتاح ورشة العمل رحب فيها بالحضور وأعرب عن تقديره لدور الإتحاد العربى للقضاء الإدارى فى مد جسور التعاون بين الجهات والهيئات القضائية على مستوى الدول العربية ,واشار إلى حرصه الدائم على المشاركة والحضور فى مثل هذه الفعاليات لما تجسده من تدعيم لأواصر التعاون بين الجهات والهيئات القضائية فى الدول العربية .

كما اشار سيادته إلى أهمية الموضوع الذى تتناوله ورشة العمل لما تمثله أهمية تنفيذ الأحكام القضائية والإجراءات الخاصة بها وتبادل الخبرات والتجارب بين الدول العربية وبعضها البعض وكذا مع الدول الأجنبية التى لها ذات النظام القضائى الإدارى . وإختتم الوزير كلمته بتقديره للقضاء الإدارى المصرى متمثلاً فى مجلس الدولة وما يبذله من جهد .

وجدير بالذكر أن ورشة العمل تنعقد لمدة يومين وتتناول عدة موضوعات ترتبط بوقف تنفيذ القرارات الإدارية وكذا عرض لتجارب الدول المشاركة فى هذا الشأن , والإجراءات التى إتخذتها لمعالجة المشاكل التى تواجه إجراءات التنفيذ فى الدعاوى الإدارية .

وزير العدل إفتتاح الإتحاد العربى للقضاء الإدارى

استطلاع الرأي

العدد 223 حالياً بالأسواق