إسكان النواب: وقف قضايا أصحاب مخالفات البناء بعد دفع رسوم الفحص وجدية التصالح محمد شمروخ رئيساً تنفيذياً للجهاز القومى لتنظيم الاتصالات مسؤولون لبنانيون يشيرون إلى تورط الموساد الإسرائيلي في قتل محمد سرور المعاقب أمريكيا حماس تطالب بمحاسبة فورية لإسرائيل بعد اكتشاف مقبرة جماعية في مجمع الشفاء الطبي التابعي: عبدالمنعم يلعب بغرور مع الأهلي.. وكان يجب طرده في القمة جوتيريش يدعو إلى إصلاح شامل للهيكل المالي العالمي حسين لبيب يعلق على قرارات إبراهيم نور الدين في مباراة القمة رضا البلتاجي: كريم نيدفيد استحق بطاقة حمراء في مباراة القمة وزير الخارجية يستقبل كبيرة منسقي الأمم المتحدة للشئون الإنسانية وإعادة الإعمار في غزة الزراعة تبدأ في تلقي طلبات المشاركة في النسخة ٩١ لمعرض زهور الربيع رئيس هيئة الاعتماد والرقابة الصحية: 24 ألف زيارة رقابة لمنظومة التأمين الصحي الشامل نائب: التأمين الصحي الشامل يقدم خدماته لأكثر من 100 مليون مواطن.. وزيادة الاستثمارات الحل لنجاح تطبيقه
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

«سبيس إكس» تدمر صاروخًا فضائيًا لاختبار نظام الطوارئ قبل إطلاق طاقم إلى الفضاء

أرشيفية
أرشيفية

أطلقت شركة "سبيس إكس" الأمريكية الأحد صاروخا فضائيا ودمرته ضمن اختبار لنظام سقوط الصواريخ تم تصميمه للحفاظ على سلامة رواد الفضاء إذا وقعت حالة طوارئ خلال عملية الإطلاق.

وذكر موقع "أكسيوس" الأمريكي أن الاختبار يعد أحدث إنجاز للشركة الأمريكية الخاصة قبل إطلاقها أول رحلة تحمل طاقما متجهة إلى محطة الفضاء الدولية لصالح وكالة الفضاء الأمريكية ناسا، والتي لم يتم بعد الإعلان عن موعدها لكن من المتوقع أن تكون في الربع الأول من العام الجاري.

وأشار الموقع إلى أن الكبسولة الفضائية "كرو دراجون" الخاصة بشركة سبيس إكس تم إطلاقها على متن صاروخ من طراز "فالكون 9" من قاعدة كيب كانيفرال الجوية الأمريكية في ولاية فلوريدا.

وأضاف أنه بعد فترة وجيزة من الإطلاق سقطت الكبسولة وبها طقام من الدمى بدلا من رواد الفضاء خلال الإطلاق الفعلي، بعيدا عن الصاروخ ، لمحاكاة ما سيحدث إذا وقعت حالة طوارئ خلال إطلاق الصاروخ إلى الفضاء، لكنه سقط بعد ذلك بقليل.

وتابع الموقع أن الكسبولة سقطت في مياه المحيط الأطلنطي حيث تعمل فرق خاصة على استردادها وإحضارها إلى الشاطئ، حتى يتمكن علماء سبيس إكس وناسا من تدقيق وفحص البيانات التي تم تجميعها خلال الاختبار وتقييم أداء الكبسولة خلال الرحلة القصيرة والسقوط.

ونوه بأن هذا الاختبار يحمل أهمية خاصة لشركة سبيس إكس بعد أن دُمرت إحدى كبسولات "كرو دراجون" خلال اختبار في إبريل الماضي.