رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

اليوم.. وزيرة التخطيط تشارك في قمة الاستثمار الأفريقية البريطانية

الدكتورة هالة السعيد
الدكتورة هالة السعيد

تشارك الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية، في قمة الاستثمار في أفريقيا التي تعقد في العاصمة البريطانية لندن.

وأوضحت وزيرة التخطيط أن القمة ستسهم في خلق العديد من الشراكات التى من شأنها توفير المزيد من الفرص الاستثمارية في القارة الأفريقية، وكذا المساهمة في توفير فرص العمل اللائق وتحقيق معدلات نمو بما يسهم في تنفيذ أهداف أجندة أفريقيا 2063.

وأشارت إلى أن عقد مثل تلك المحافل الدولية والقمم التى تدعو إلى المشاركة بين دول العالم، يسهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة الأممية، ومن ثَم، فإنها تسهم في تحقيق إستراتيجية التنمية المستدامة لكل دولة، موضحة أن القارة الأفريقية بحاجه إلى جذب الاستثمارات الخارجية وتنشيط حركة التجارة الدولية.

ومن المقرر أن تشارك وزيرة التخطيط في ندوة بعنوان "مصر كمحور وبوابة للتجارة والاستثمار في أفريقيا"، والتى ينظمها مجلس الأعمال البريطانى، فضلًا عن المشاركة بجلسات المائدة المستديرة حول المشروعات ذات التركيز والتى تتضمن مشروعات الإسكان والنقل والمياه.

جدير بالذكر أن قمة الاستثمار الأفريقية البريطانية هى أكبر حدث استثمارى سنوى يقام للمرة الثامنة خارج أفريقيا، ويهدف إلى تعزيز الشراكة بين بريطانيا والدول الأفريقية في سبيل بناء مستقبل آمن ومزدهر للجميع، إلى جانب عقد استثمارات جديدة وكبيرة لخلق فرص عمل.

ومن المقرر أن تشهد القمة مشاركة أكثر من 350 متحدثا خلال أكثر من 30 جلسة، تركز على دول مصر والجزائر والمغرب وإثيوبيا ونيجيريا وجنوب أفريقيا، وتجمع القمة قادة سياسيين ورجال أعمال أفارقة مع حكومة المملكة المتحدة والمستثمرين والمؤسسات المالية الدولية البريطانية.