روسيا: حصلنا على أدلة تُثبت وجود صلة لأوكرانيا بمنفذي هجوم كروكوس لبنان يعتزم تقديم شكوى لمجلس الأمن ضد إسرائيل لاستهدافها مسعفين خارجية فلسطين تطالب بتدخل دولي لوقف عدوان الاحتلال ومستعمريه على التجمعات البدوية إصابة 5 أشخاص بحادث تصادم سيارتين سوزوكي وملاكي بالطريق الزراعي بطوخ وزير التنمية المحلية يتابع مع محافظ بورسعيد عددا من الملفات الخدمية التي تهم المواطنين محافظ الشرقية يلتقي رئيس قطاعات كهرباء الشرقية والمدن الجديدة محافظ الغربية يتابع أعمال كورنيش ترعة الساحل بسمنود بني سويف: 317 منفذا ثابتا ومتنقلا لبيع السلع الغذائية والأساسية محافظ بني سويف ينيب رئيس مركز ببا في افتتاح مسجد الحسين بعد إحلاله وتجديده بتكلفة 2.5 مليون جنيه وزير الصحة يشهد توقيع بروتوكول بين هيئة المستشفيات والمعاهد التعليمية والمؤسسة العلاجية محافظ أسيوط يناقش الموقف التنفيذي لمشروعات المبادرة الرئاسية حياة كريمة.. واستكمال المرحلة الأولى أسيوط: إزالة 5 تعديات ومخالفة بناء بحي شرق
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

سياسة البرلمان

«مكافحة ذبابة الفاكهة» بمناقشات زراعة النواب...والأعضاء يواصلون الحوار حول إجراءات تقنين الأراضي

تشهد لجنة الزراعة بمجلس النواب، الأحد المقبل مناقشات مشروع القانون المقدم من الحكومة بشأن "حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية"، مع مناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائب رائف تمراز، بشأن إهدار المال العام في تغطية المراوي بمركز الحسينية محافظة الشرقية، و استكمال مناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائب إيهاب السلاب، بشأن المطالبة بإحلال وتجديد الكباري الواقعة بمركز شربين محافظة الدقهلية.

وتشهد أيضا طلبا الإحاطة المقدمان من النائب صابر عبدالقوي، بشأن:عدم قيام وزارة الموارد المائية والري برفع نواتج تطهير الترع والمصارف ما يعيق المرور على الطرق، والمغالاة في أسعار مقابل حق الانتفاع بأراضي طرح النهر وخاصة أراضي البساتين.

ويوم الاثنين، مناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائب د. إيهاب غطاطي، بشأن توقف وزارة الزراعة عن أداء دورها في مكافحة ذبابة الفاكهة وسوسة النخيل مما أضر بالإنتاج وانخفاض حجم الصادرات المصرية من الفاكهة. ، وطلبات الإحاطة المقدمة من النواب: أمال رزق الله، تامر عبدالقادر، د. محمد حبيب، بشأن فشل جهود وزارة الزراعة في القضاء على السوسة الحمراء التي تصيب أشجار النخيل بما سبب خسائر فادحة للزراع، وطلب الإحاطة المقدم من النائب ثروت سويلم، بشأن عدم تثبيت العاملين بالبرنامج القومي لمكافحة ذبابة الفاكهة التابع لوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي.

ويوم الثلاثاء يناقش الأعضاء، طلبا الإحاطة المقدمان من النائبين: هشام الحصري، وحسام العمدة، بشأن عدم إنهاء إجراءات تقنين مساحة من الأراضي الصحراوية شرق النيل (وادي سنور) بمحافظة بني سويف لبعض الأفراد والشركات دون مراعاة لما بذلوه من جهد ومال في تجهيز البنية الأساسية لهذه المساحات، وطلب الإحاطة المقدم من السيد النائب مرتضى العربي، بشأن المغالاة في أسعار تقنين الأراضي الصحراوية بمحافظة أسيوط، وطلب الإحاطة المقدم من النائب مجدي ملك، بشأن عدم استكمال إجراءات التمليك لأراضي شباب الخريجين بقرى الخريجين بمركز سمالوط محافظة المنيا، طلب الإحاطة المقدم من النائب توحيد تامر، بشأن المغالاة في القيمة الإيجارية لأراضي أحكار الإصلاح الزراعي بمركز سمالوط محافظة المنيا وعدم اتخاذ إجراءات تملكهم لهذه المساحات، وطلب الإحاطة المقدم من النائب د. سمير رشاد أبو طالب، بشأن ارتفاع القيمة الإيجارية للأراضي الزراعية بمركز سمالوط محافظة المنيا رغم انخفاض إنتاجيتها وتوارثها عبر الأجيال، وطلب الإحاطة المقدم من النائب د. شيرين القشاش، بشأن المغالاة في تقدير أسعار بيع أراضي هيئة الإصلاح الزراعي بقرية ميت خلف - مركز شبين الكوم - محافظة المنوفية، وطلب الإحاطة المقدم من السيد النائب محمد عبدالله زين، بشأن الإجراءات التي اتخذتها وزارة الزراعة نحو تطهير و تعميق وإزالة الرمال بحوض ميناء الصيد بقرية المعدية مركز إدكو - محافظة البحيرة، و استكمال مناقشة طلب الإحاطة المقدم من السيد النائب عبدالكريم زكريا، بشأن تدهور مزرعة الثروة الحيوانية بمنطقة الحمام مركز أبنوب - محافظة أسيوط