روسيا: حصلنا على أدلة تُثبت وجود صلة لأوكرانيا بمنفذي هجوم كروكوس لبنان يعتزم تقديم شكوى لمجلس الأمن ضد إسرائيل لاستهدافها مسعفين خارجية فلسطين تطالب بتدخل دولي لوقف عدوان الاحتلال ومستعمريه على التجمعات البدوية إصابة 5 أشخاص بحادث تصادم سيارتين سوزوكي وملاكي بالطريق الزراعي بطوخ وزير التنمية المحلية يتابع مع محافظ بورسعيد عددا من الملفات الخدمية التي تهم المواطنين محافظ الشرقية يلتقي رئيس قطاعات كهرباء الشرقية والمدن الجديدة محافظ الغربية يتابع أعمال كورنيش ترعة الساحل بسمنود بني سويف: 317 منفذا ثابتا ومتنقلا لبيع السلع الغذائية والأساسية محافظ بني سويف ينيب رئيس مركز ببا في افتتاح مسجد الحسين بعد إحلاله وتجديده بتكلفة 2.5 مليون جنيه وزير الصحة يشهد توقيع بروتوكول بين هيئة المستشفيات والمعاهد التعليمية والمؤسسة العلاجية محافظ أسيوط يناقش الموقف التنفيذي لمشروعات المبادرة الرئاسية حياة كريمة.. واستكمال المرحلة الأولى أسيوط: إزالة 5 تعديات ومخالفة بناء بحي شرق
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

منوعات

مبدع ولد من رحم الصعاب.. فنان يجسد معابد وطائرات من الجبس والحديد

أعمال الفنان هيجت الطاهر
أعمال الفنان هيجت الطاهر

مبدع ولد من رحم الصعاب غاب عنه الأهل والأحباب ألهمت أعماله جميع الناظرين، فريدًا من نوعه، ترعرع في أحضان العمل بالأسواق، كبر حتى فُتحتْ له الآفاق، عمل على ذاته، تكاثرت مهامه، اتحذ الفن مخدرًا لألامه، في قرية بيت علام بمركز جرجا بمحافظة سوهاج، نشأ الفنان 'هيجت الطاهر' الشاب الذي جسد كل شئ من الجبس والحديد.


فقد والدته وهو لم يتم السادسة من عمره، ليسلك طريقا شاقا بعد زواج والده بأمراة أخرى، أجبرته الظروف على ترك دراسته في الصف الثاني الإعدادي.

 

يقول الطاهر:" أنا في المدرسة حسيت إن الفلوس أهم من الدراسة علشان أيامى بقت صعبة ومحتاج إنى أصرف على نفسى علشان مبقاش مذلول".

 

 

 

في الثالثة عشر من عمره حلم "هيجت" أن يكون صاحب "لودر" ليحقق الأرباح التي يكتسبها أصحاب الآلات الثقيلة، قائلا: "تمنيت أن أكون صاحب لودر عشان اشتغل به وأول شغل اشتغلته كان عمري 13سنه".


صنع "هيجت" أول حلم بيده جسم على هيئة "لودر" بالجبس والسلك، وظل يعمل على ذلك من أجل الوصول إلى حلمه؛ ليتمكن من شراء "لودر" بعد 15 عام.

 

 

جعل من صنعته مؤهلا لم يحصل عليه في منهجا دراسيا لكي يمتلك قوت يومه " الموهبة بقيت مهنة وعايز يكون لى مصدر رزق حلال من شغل المجسمات".

 

منذ سبعة عشر عاما وهو يصنع من الجبس والسلك أشكلا مبهرة" صممت طائر الصقر، وسيارات الشرطة، وطائرات،

ومساجد، ومعابد"

 

 

بعد نشر أعماله بأحد جروبات "الفيس بوك" انهالت عليه آلاف الإعجابات والتعليقات، مما جعل أعماله تزيد أضعافا مضاعفة "بصراحة بعد ما الناس شافت الشغل على "الفيس بوك" الطلب زاد الضعف".

 

فنادق وشركات سياحية وأقسام للشرطة ومستشفيات جميعهم يطلبون مجسمات كرموز لمقراتهم " آخر تصميم كان شعار الشرطة وحاليا شغال على تصميم كامل لمعبد "ابيدوس" على مساحة 3 متر في 60 سم"

 

 

شبكة حديدية مع خليط الأسمنت الأبيض ومزيج من البلاستيك في بعض الأحيان مكونات أساسية لجميع المجسمات،

"بستخدم مادة الجبس والأساس من الداخل شبكة حديدية للحماية فى كل التصميمات".