رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

هاتفيًا.. نتنياهو يشتكي لـ«مارك» من أفعال الفيسبوك

زعم رئيس حكومة الاحتلال، بنيامين نتنياهو، أن موقع التواصل الإجتماعي «فيسبوك»، علق نشاط حزب «الليكود»، خلال الحملة التي أطلقها الحزب استعدادا لخوض الانتخابات في سبتمر الماضي، وذلك خلال مكالمة هاتفية بادر بها نتنياهو، للتحدث مع مدير ومؤسس «فيسبوك»، مارك زوكربيرج.

كما ادعت أحزاب اليمين، من قبل أن «فيسبوك»، تشدد في التعامل معهم، وعمل على حظر حسابات ناشطين في معسكر اليمين.

ونقلت جريدة «هأرتس»، اليوم عن مصادر مطلعة على المكالمة الهاتفية مع زوكربيرج، أن نتنياهو، طلب ضمان نزاهة الانتخابات والتصرف بشكل منطقي ومنصف؛ بينما لم يتفاعل زوكربيرج، مع مزاعم رئيس حكومة الاحتلال، ولكنه قال إن إدارة «فيسبوك» ستكون متيقظة خلال الانتخابات الإسرائيلية، وأن «فيسبوك»، منصة مفتوحة لجميع الأفكار.

وصرحت إدارة «فيسبوك» تعليقا على المكالمة أن الشركة تتحدث باستمرار مع القادة في جميع أنحاء العالم.

ويُذكر أن «فيسبوك»، عاقب نتنياهو، من قبل بمنعه إرسال رسائل خاصة؛ وذلك بعد تحريضه ضد المواطنين العرب والقيادة العربيّة المنتخبة وإرساله رسائل خاصة إلى متابعيه عبر الموقع.

وقد أعلن موقع «فيسبوك»، في بيان رسمي عن تعليق الرسائل الخاصة بالحزب، وأن هذا الإجراء جاء ردا على مواصلة رئيس وزراء الاحتلال، استخدام حسابه في نشر استطلاعات رأي بشكل مخالف للقانون، مؤكدا أن المستخدمين مطالبين بالانصياع لكافة القوانين السارية في الدولة التي يكون فيها التطبيق ساريا، لذلك علق نظام الرسائل الآلية إثر خرق القانون المحلي وحتى إغلاق صناديق الاقتراع، وذلك وفقا لسياسته.