وزير الكهرباء: التوسع فى تركيب العدادات للحد من وصلات الخلسة وزير المالية: متوسط ضريبة التجارة الإلكترونية يصل لـ300 مليون جنيه شهريًا وزير المالية: موقفنا سليم بشأن السحب على المكشوف من المركزي.. وأحيانا يحدث تجاوز الرئيس السيسي يوجه بتوفير منتجات زراعية عالية الجودة بأسعار مناسبة للمواطنين وزير الرياضة يحدد موقف صلاح من المشاركة مع المنتخب ومفاجأة للعميد رئيس الزمالك على رأس الحاضرين لحفل تأبين العامري فاروق في النادي الأهلي سفير مصر في تونس يستقبل بعثة منتخب جمباز الترامبولين ضبط 8 طن أسمدة زراعية و 250 عبوة مبيدات وكمية من المواد الغذائية منتهية الصلاحية بالبحيرة مواصلة الجهود الأمنية لتحقيق الأمن ومواجهة كافة أشكال الخروج عن القانون النائب محمد السلاب يوجه أسئلة للحكومة بشأن دعم الصادرات وخطة الاستثمارات بالحساب الختامي النائب أحمد الشرقاوى بمناقشات الحساب الختامى: وزير المالية هو الأشطر في طحن المواطن المصرى النواب يوافق على الحساب الختامى لموازنة 2022-2023 رغم الانتقادات الحادة للحكومة ويرفع الجلسات لـ 19مايو
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

أحمد السجينى :”جلسات الحوار المجتمعى لدعم مصر حول قانون الإدارة المحلية حيوية و فعالة”

أحمد السجيني، أمين عام أئتلاف دعم مصر
أحمد السجيني، أمين عام أئتلاف دعم مصر

قال المهند أحمد السجيني، أمين عام أئتلاف دعم مصر و رئيس لجنة الإدارة المحلية ان الجلسات التى يجريها أئتلاف الأغلبية النيابية حول قانون الإدارة المحلية هى جلسات حيوية و فعالة.

 

جاء ذلك في تصريحات له اليوم السبت، مؤكدا علي أنه تم عقد حتى الآن اربع جلسات تضمنت جلسة لرؤساء الأحزاب و أخرى لرؤساء النقابات العمالية و جلسة لممثلى ٢٠ وزارة و الجلسة الرابعة كانت للمجلس القومى للمرأة برئاسة د. مايا مرسى.

 

أوضح السجيني، أن تلك الجلسات احتوت على مداخلات موضوعية و تضمنت عدد من المطالبات المتخصصة، مؤكدا أنها سوف تكون محل دراسة و تدبر من اللجان النوعية المختصة بالبرلمان أثناء الإقرار النهائي.

 

ولفت السجيني إلى أنه حريص على المشاركة بشخصه و صفته فى تلك الاجتماعات ويقوم م بالرد و التفاعل مع المداخلات لشرح و تصحيح بعض المفاهيم و الأسئلة المطروحة، مشيرا إلى أن الحديث حتى الآن حول التعريفات الخاصة بالعمال و الفلاحين و كذلك الاختصاصات الممنوحة للمحافظين و رؤساء الوحدات المحلية من ناحية و ووزارة التنمية المحلية و تبعية المديريات من ناحية أخرى،كذلك العلاقات الرأسية و العرضية بين القطاعات و الصياغة الملزمة لتطبيق اللامركزية المتدرجة فى الشأن المالى و الإدارى و الاقتصادى.

 

وأكد أيضا أن الحوار المجتمعى بقانون الإدارة المحلية كان و ما زال و سوف يظل دائما حوار دسم و به إثراء و جذب كونه متعلق بحياة المواطنين والخدمات المرتبطة بهم على مدار اليوم، وجلسات رؤساء النقابات العمالية و ايضا المجلس القومى للمرأة من الجلسات التى كان بها ترسيخ لعدد من المفاهيم و الحقوق المرتبطة بهم و قد توافقنا معهم فى معظم الأمور.

 

وأختتم حديثه بالتأكيد على أن تلك الجلسات جاءت تلبية للمبادرة الكريمة للرئيس عبد الفتاح السيسي و تعد مكملة للسبعين جلسة التى عقدتها لجنة الإدارة المحلية بالبرلمان منذ عامين و لدى ثقة و تفاؤل بأنها ستسهم فى تقليل مساحة الفجوات بين القطاعات المرتبطة سواء على المستوى السياسى او المستوى الإدارى و الفنى.