محافظ شمال سيناء: الرئيس السيسي وجه بتخفيض تكلفة الوحدة السكنية للأهالي بنسبة 55% ما موعد انتهاء مبادرة سيارات المصريين بالخارج؟.. وزيرة الهجرة تجيب محافظ شمال سيناء: لا توطين لأي فلسطيني.. وإعادة 3 آلاف إلى غزة قريبا الخارجية: اتفاقية السلام المصرية الإسرائيلية مستقرة والطرفان ملتزمان بها الهلال الأحمر المصري: نراجع شاحنات مساعدات غزة للتأكد من خلوها من أسلحة أو مخدرات أو غيرهما الخارجية: اتصالات مكثفة للتأكيد على رفض مصر لأي محاولة لاقتحام لرفح الفلسطينية بريا الرئيس السيسي يعلن انطلاق البطولة العربية العسكرية للفروسية بحضور الرئيس السيسى.. انطلاق بطولة الفروسية بعرض الموسيقى العسكرية بدء فعاليات افتتاح البطولة العربية العسكرية للفروسية بحضور الرئيس السيسي رئيس الوزراء: مصر تدعم جهود استضافة البحرين القمة العربية 33 فى مايو الزمالك يصدر بيانا بشأن إيقاف القيد بسبب مستحقات خالد بو طيب الرئيس السيسي يشدد على ضرورة وقف الحرب ويحذر من أي عمليات عسكرية في رفح الفلسطينية
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

فن

ناقدة فنية: السنيما المصرية تحولت لمنتج تجارى ووسيلة للربح.. والسيطرة لأفلام الأكشن

الناقدة الفنية خيرية البشلاوى
الناقدة الفنية خيرية البشلاوى

قالت الناقدة الفنية خيرية البشلاوى، إن السينما في مصر تحولت لمنتج تجارى ووسيلة للربح، ويتم التعامل معها من هذا المنطلق، ولم يعد هناك أفلام لها طابع ثقافى بالشكل الذى كانت عليه في الماضى.

وأضافت البشلاوى، خلال حوارها ببرنامج "كل يوم" الذى يقدمه خالد أبو بكر، على شاشة "ON E، إن المنتجين يهتمون بالعائد التجارى وليس المضمون، موضحة أن المسئولية مركبة ولها علاقة بالتعليم والإعلام والثقافة الدارجة والشعبية، مستطردة :"السائد الآن هي أفلام الاكشن".

وفى هذا الصدد، قال السيناريست صلاح الجيهنى، إن الشريح العمرية في الأفلام تبحث عن محتوى ترفيهى، هناك تخوف لدى المخرجين من المغامرة في المحتوى.