رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

اقتصاد

رئيس جهاز حماية المستهلك : المواطن هو محور اهتمام مؤسسات الدوله جميعها

رئيس جهاز حمايه المستهلك  راضي عبد المعطى
رئيس جهاز حمايه المستهلك راضي عبد المعطى

صرح الدكتور راضى عبد المعطى رئيس جهاز حماية المستهلك أن إجمالى حل الشكاوى خلال المبادرة " أسبوع صديق المستهلك" والتى استغرقت اسبوع عمل كامل ابتداءاً من السبت الماضي 22 فبراير دون توقف بمقر الجهاز بالقريه الذكية بمشاركه كافه الكيانات والجهات والشركات المعنيه لتلقي الشكاوى فى مجالات ( السلع – والخدمات - والاجهزة الكهربائيه – والسيارات – الاتصالات- والمياه – الكهرباء – الغاز – وكل ما يتعلق بالمنظومه الاستهلاكيه ... ) والعمل على حلها في إطار من السهولة واليسر- بلغت عدد 13503 شكوى من اجمالى عدد 16000 بنسبه حل 85%.
- وقد أوضح سيادته انه تم حل عدد 13503 تصنيفها كالتالى
تصنيف السلع ازاله اسباب
سلع معمرة 4328
خدميه 3849
اجهزة محمول ومستلزماته 1472
سيارات ومستلزماتها 581
ادوات منزليه 381
ملابس جاهزة 366
مواد غذائيه 317
وحدات سكنيه 252
اثاث منزلى 239
مستلزمات شخصيه 238
منتجات جلديه 217
اجهزة الكترونيه 192
مفروشات 182
منتجات طبيه 175
سلع اخرى 170
اجهزة تكييف 166
تجهيزات منزليه ومعماريه 165
كمبيوتر ومستلزماته 90
الات ومعدات 65
موتوسيكل 27
مصوغات ذهبيه 16
منظفات صناعيه 12
منشورات 3
المجموع 13503

 تأتى المبادرة تنفيذاً لتوجيهات الرئيسعبد الفتاح السيسي – رئيس الجمهوريه بشأن الاهتمام بمشكلات المواطنين كافه وسرعه التجاوب مع شكواهم والعمل على حلها.

وتأكيداً على ما جاء بالبرنامج الشامل للحكومة الذى أعلنه السيد الدكتور / مصطفى مدبولي – رئيس مجلس الوزراء الذى يستهدف ايجاد آليات غير تقليديه للتعامل مع شكاوى المواطنين وضرورة اتخاذ كافه الإجراءات العاجلة التي تسهم في ضبط الأسواق .
- وتوجيهات السيد الدكتور / على المصيلحى – وزير التموين والتجارة الداخليه بإتخاذ كافه الإجراءات للتفاعل مع المواطن والحفاظ على حقوقه وضبط الأسواق بالتنسيق مع الأجهزة المعنية .
-وقد توجه الدكتور / راضي عبد المعطى – رئيس الجهاز بالشكر للسيد الدكتور / على المصيلحى – وزير التموين والتجارة الداخليه على دعمه المستمر للجهاز وزيارته لفريق العمل بالقريه الذكيه اثناء المبادرة مما كان له أثر ايجابي لتحفيز العاملين .
- اشاد السيد الدكتور / على المصيلحى – وزير التموين والتجارة الداخليه بأداء الجهاز وجهود العاملين به من أجل تفعيل منظومه الرقابه ومتابعه الاسواق والتواصل الفعال مع المواطنين بأحدث وسائل التكنولوجيا وحجم مشاركه الشركات اطراف المنظومه الاستهلاكيه فى المبادرة وتفاعلها بايجابيه.
و أكد رئيس الجهاز أن هذه المبادرة لن تكون الاخيرة ولكنها تعد البدايه والحافز لحل كافه شكاوى المواطنين الواردة الى الجهاز.

 وأوضح  ان الجهاز على استعداد تام لتلقي كافه شكاوى المواطنين من خلال آليات التواصل المتعددة مؤكداً على أهميه تفعيل الرقابه المجتمعيه فى اطار متوازى مع الرقابه المؤسسيه التى تستهدف ضبط المنظومه الاستهلاكيه.

وعلى جانب آخر وجه عبد المعطى رساله للتجار والمخالفين بالالتزام بالضوابط القانونية والامتناع عن أية ممارسات سلبيه تضر بالمستهلكين مؤكدا ان القانون سيطبق على كافه المخالفين.
و أوضح رئيس الجهاز أن طرق التواصل مع الجهاز متعددة سواء من خلال الخط الساخن19588، أو رقم الواتس آب ( خدمه المواطن رقيب) 01281661880 ومن خلال الموقع الإلكتروني للجهاز WWW.CPA.GOV.EG، أوعبر التطبيق الإلكتروني المتاح على الهواتف الذكية.