رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

رياضة

نجوم كرة القدم في زمن كورونا.. المنافسة تنتقل من الملعب إلى السوشيال ميديا

يعيش نجوم الساحرة المستديرة، أوقاتا عصيبة بعد أن حاصر فيروس كورونا، معشوقة الجماهير، وأجبر اللاعبين على التواجد في منازلهم، وحرم العشاق من متعة الآهات التى تخرج من القلوب متفاعلة مع كل هدف جميل أو مهارة استثنائية.

ووسط حالة الحصار التى يعيشها نجوم الساحرة، بدأوا في البحث عن وسائل مختلفة لملء وقت فراغهم، في ظل تعليق المنافسات بسبب الفيروس المستجد، ولجأ اللاعبون إلى مواقع التواصل الاجتماعي، لتنتقل المنافسة من المستطيل الأخضر إلى «سوشيال ميديا».

أظهر اللاعبون مهارات متنوعة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، فمنهم من يقضى وقته في مداعبة أولاده، ومنهم يهتم بعشب الحديقة، ومنهم من يبزر مهاراته في اللعب مع كلابهم، كما اتجه البعض لعالم التنس داخل العزلة التى يعيشوها.

وحاصر فيروس «كوفيد-19» الذى حصد حياة أكثر من ستة آلاف شخص حول العالم، المنافسات الرياضية بجميع أنحاء العالم، لاسيما في أوروبا حيث تم تعليق منافسات معظم البطولات المحلية، إضافة إلى مسابقتى دورى الأبطال و«يوروبا ليج» القاريتين.

ولجأ العديد من نجوم اللعبة إلى حساباتهم على مواقع التواصل لمشاركة تجارب غير مألوفة بالنسبة إليهم في هذه الفترة، وأقر العديد منهم بأنه «لم يتبق شيء» للقيام به، في انتظار معرفة ما سيكون عليه مصير الموسم.

وبالنظر إلى لاعبى ريـال مدريد الإسبانى الذين وضعوا في حجر صحى الأسبوع الماضي، بعد تسجيل إصابة أحد لاعبى فريق كرة السلة في النادى الملكى بفيروس كورونا المستجد.

ونشر قائد فريق كرة القدم المدافع سيرخيو راموس لقطات وأشرطة مصوّرة له وهو يقوم بتمارين رياضية داخل منزله على آلة الجري، رغبة منه في الحفاظ على لياقته المعروفة استعدادا لعودة النشاط مرة أخرى.

أما ماركو أسنسيو، الذى تعرض لإصابة في الركبة صيف العام 2019، فنشر صورة له وهو يواصل التعافى، ولكن هذه المرة في حديقة منزله، وزميلهما المهاجم الفرنسى كريم بنزيمة، والذى يعرف عنه حبه لتمضية الوقت في منزله، فنشر صورا له وهو يقوم بتمارين الإحماء ورفع الأثقال، وقال في شريط مصور «أنا هنا، في حديقة منزلي، ليس لدى ما أقوم به».

وأطلق الفرنسى فابيان كازور، لاعب نادى ريـال مدريد لكرة السلة، قناة بث مباشر عبر مواقع التواصل لعرض ما يواجه خلال فترة الحجر الصحي، وقام من خلالها بتحدى رياضيين ومشاهير بتمارين متزامنة، مثل البلجيكى تيبو كورتوا حارس مرمى النادى الملكي، وزميله السابق السلوفينى لوكا دونشيتش لاعب دالاس مافريكس حاليا، والذى يجد نفسه أيضا في المنزل في ظل تعليق دورى كرة السلة في الولايات المتحدة.

ويخضع لاعبو برشلونة بطل الدورى الإسباني، في المنزل لبرنامج تدريب رياضى «محدد وخاص» بكل منهم، وضعه الجهاز الفنى للفريق، ويقوم بمراقبته عن بعد باستخدام أجهزة قياس بيومترية.

ونشر ليونيل ميسي، قائد البارسا، صورة تجمعه مع نجليه في منزله، مرفقة برسالة جاء فيها «هذه أوقات معقدة بالنسبة إلينا جميعا. نحن قلقون مما سيحدث ونريد أن نساعد من خلال وضع أنفسنا مكان الذين يعانون من أسوأ ما يحصل لأنه أثّر عليهم بشكل مباشر (...) أو من خلال تواجدهم على الخط الأمامى في المستشفيات والمراكز الطبية»، وتابع «يجب أن تبقى الصحة الأولوية (...) هذا وضع استثنائي».

كما نشر الألمانى تير شتيجن، حارس البارسا، صورة كسف فيها حياته خلال الحجر الصحي، قائلا: «أنا برفقة زوجتى دانى ونجلى بن، نحن نستمتع بمعظم وقتنا كزوجين ونتعلم عن ابننا «بن» أنا أتدرب يوميًا، لمساعدة زوجتى في إعداد الطعام وأستمتع بالطهى وتنظيف المنزل والتحدث مع الأسرة والقراءة، وبالطبع أقم بإعداد القهوة.

ونشر البولندى روبرت ليفاندوفسكي، مهاجم بايرن ميونيخ الألماني، صورة له وهو يقوم بالتمارين المنزلية وابنته مستلقية على ظهره، مرفقا الصورة بتعليق ساخر جاء فيه «تمارين قاسية في المنزل».

أما البرازيلى دوجلاس كوستا لاعب يوفنتوس الإيطالى الذى وُضِعَ كل أفراده في الحجر بعد ثبوت إصابة زميلهم دانييلى روجانى بالفيروس، فنشر شريطا مصوّرا وهو يقوم بمراوغة كلبه بالكرة في حديقة منزله.

وانتشرت الشائعات حول إصابة البرتغالى كريستيانو رونالدو، مهاجم اليوفى بالفيروس الخطير، خاصة إنه كان بصحبة روجانى، بصفة مستمرة، في الأيام القليلة الماضية، وتواجدا معا خلال مواجهة ليون الفرنسى في منافسات ذهاب دور الـ 16 من منافسات دورى أبطال أوروبا، إلى أن صاروخ ماديرا ظهر في العديد من المقاطع على مواقع التواصل الاجتماعي وهو في الحجر الصحى في بلاده البرتغال، ويرفض السفر إلى إيطاليا في الوقت الحالى نتيجة تفشى الفيروس بشكل كبير في الوقت الحالى وظهور العديد من الحالات يوما تلو الأخر، وربط النجم العالمى عودته مرة أخرى وانتظامه في تدريبات فريقه بالسيطرة على كورونا بشكل كامل وشفاء جميع الحالات.

ونشر التشيلى أليكسيس شانشيز المعار إلى إنتر من مانشستر يونايتد الإنجليزي، صورا وهو يقوم بجمع قطع من الخشب، وأظهر تشيرو إيموبيلي، مهاجم لاتسيو، مهارات في «ترقيص» الكلب بالكرة باستخدام ألعاب صغيرة، بجانب إعداد وجبات طعام لعائلته.

وفى فرنسا، لجأ اللاعبون إلى مهارات بسيطة، حيث نشر جيمس ليا سيليكي، لاعب رين على حسابه بـ«تويتر» مواعيد برامج المسابقات التلفزيونية، وكشف حبه للبرامج الغنائية، وسار على دربه العديد من نجوم «ليج آ».