رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير إلهام شرشر
أخبار

العاصفة الأقوى في 2020 تبدأ بـ أمطار غزيرة على القاهرة والجيزة.. فيديو

جريدة الزمان

قالت الدكتورة إيمان شاكر، وكيل الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن البلاد تتعرض لموجة جديدة من التقلبات الجوية تبدأ فجر الخميس، حتى يوم الجمعة المقبل، وتقل حدتها بداية من صباح يوم السبت، لافتة إلى أن هذه الموجة هي الأقوى هذا العام.

وكشفت إيمان شاكر، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "هذا الصباح"، والمُذاع على فضائية "إكسترا نيوز"، عن الظواهر الجوية المتوقع حدوثها خلال التقلبات الجوية، حيث تتساقط الأمطار غزيرة على السواحل الشمالية والقاهرة والوجه البحري ومدن القناة بداية من فجر الخميس، بينما تصل لحد السيول على خليج السويس وسيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر وبعض المناطق من جنوب البلاد.

وأضافت أن الأمطار شديدة الغزارة يصاحبها نشاطًا للرياح، ورمال وأتربة على المناطق المكشوفة والصحراوية، تصل لحد العاصفة على جنوب البلاد ومناطق من جنوب سيناء، وتقل معها الرؤية الأفقية على الطرق.

 

تشهد محافظتي القاهرة والجيزة، في الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس، سقوط أمطار غزيرة، وانخفاض في درجات الحرارة، ليسود طقس بارد على معظم أنحاء البلاد.

كا تشهد الشوارع حركة سكون تامه بعد إلتزام المواطنين بقرار الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بمنع التحرك في الشوارع من تمام الساعة السابعة مساءًا حتى السادسة من صباح اليوم التالي.

وتوقع خبراء الأرصاد الجوية، في بيان حالة الطقس اليوم الخميس، أن تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة، يصاحبها سقوط الأمطار على شمال البلاد، تكون غزيرة ورعدية على السواحل الشمالية، ومناطق من الوجه البحري، تمتد خفيفة إلى القاهرة ومناطق من شمال الصعيد.

 

وأعلنت هيئة الأرصاد الجوية، أنه من المتوقع أن تنشط الرياح على أغلب الأنحاء، وتكون مثيرة للرمال والأتربة على المناطق المكشوفة.

 

001e28b27ead97a6242ac925a89e640f.jpg093a412c7c47cfcedac54ff2bc3b8a47.jpged278b09a5bf03851cc82a0665171275.jpg
بداية العاصفة الأقوى في 2020 بـ أمطار غزيرة على القاهرة والجيزة.. فيديو

آخر الأخبار

استطلاع الرأي

العدد 213 حالياً بالأسواق