لبنان يعتزم تقديم شكوى لمجلس الأمن ضد إسرائيل لاستهدافها مسعفين خارجية فلسطين تطالب بتدخل دولي لوقف عدوان الاحتلال ومستعمريه على التجمعات البدوية إصابة 5 أشخاص بحادث تصادم سيارتين سوزوكي وملاكي بالطريق الزراعي بطوخ وزير التنمية المحلية يتابع مع محافظ بورسعيد عددا من الملفات الخدمية التي تهم المواطنين محافظ الشرقية يلتقي رئيس قطاعات كهرباء الشرقية والمدن الجديدة محافظ الغربية يتابع أعمال كورنيش ترعة الساحل بسمنود بني سويف: 317 منفذا ثابتا ومتنقلا لبيع السلع الغذائية والأساسية محافظ بني سويف ينيب رئيس مركز ببا في افتتاح مسجد الحسين بعد إحلاله وتجديده بتكلفة 2.5 مليون جنيه وزير الصحة يشهد توقيع بروتوكول بين هيئة المستشفيات والمعاهد التعليمية والمؤسسة العلاجية محافظ أسيوط يناقش الموقف التنفيذي لمشروعات المبادرة الرئاسية حياة كريمة.. واستكمال المرحلة الأولى أسيوط: إزالة 5 تعديات ومخالفة بناء بحي شرق ليفربول يخطط لضم الأردني موسى التعمري تحسبا لرحيل محمد صلاح
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

منوعات

هل الكلاب تصاب بـ«فيروس كورونا» ؟.. إليك الإجابة

الكلاب
الكلاب

اكتشف العلماء أن القطط يمكن أن تصاب بفيروسات تاجية وتنتشر في الحيوانات الأليفة، ولكن يصعب على الكلاب الإصابة بالفيروس التاجي كورونا.

وأشار الخبراء وفقًا لصحيفة ديلي ميل، إلى أن اجريت ابحاث بإصابة الحيوانات بفيروسات التاجية عمدا لمعرفة ما إذا كانوا سيصابون بالمرض نتيجة لذلك أو سيكونون قادرين على نقله إلى حيوانات أخرى.

كما وجد الفريق أيضًا أن الدجاج والبط والخنازير ليست عرضة للفيروس، وتأتي هذه النتائج بعد أربع حالات معزولة من إصابة الحيوانات الأليفة بالفيروس التاجي الجديد كورونا ، بما في ذلك كلبان في هونغ كونغ وقط في بلجيكا.

كما تم الكشف عن إصابة قطة ثانية هذا الصباح بإيجابية للفيروس بعد أن أصيب صاحبها بالمرض، على عكس القطة البلجيكية ، إلا أنها لا تظهر عليها أي أعراض، واثبتت الدراسة الحيوانات الأليفة قد التقطت الفيروس من البشر.

لاحظت المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها أنه لا يوجد دليل يشير إلى أن الحيوانات الأليفة المنزلية قادرة على نشر المرض.