محافظ القاهرة يشهد احتفال الطائفة الإنجيلية بعيد القيامة نائبا عن رئيس الوزراء نائب محافظ الجيزة يزور مطرانية الأقباط الأرثوذكس بطموه للتهنئه بعيد القيامة المجيد الإسماعيلية: تطوير ورصف منطقة الخامسة والثالثة تمليك بحي ثالث الإسماعيلية لأول مرة منذ إنشائها الغربية: حملات نظافة وتجميل الكورنيش والحدائق والمنتزهات ومحيط الكنائس ولافتات تهنئة وهدايا الرئيس وزير التنمية المحلية يشارك في احتفال الطائفة الإنجيلية بعيد الميلاد المجيد الليلة.. «في المساء مع قصواء» يعود على سى بى سى للإعلامية قصواء الخلالي محافظ الغربية يناقش إجراءات تشغيل وتطوير مستشفى الطب الرياضي بطنطا محافظ كفرالشيخ: ضبط 700 كجم أسماك مملحة غير صالحة للاستهلاك الآدمى بفوه رئيس الوزراء يزور ”واحة تجلي” ويتفقد اصطفاف أسطول المعدات والسيارات حملات تفتيشية على المعديات النيلية بالمنيا محمد السهلي و LAUGHTA يجتمعان في أغنية صيفية بعنوان ”الليلة” عمر كمال: بتجنب وجود الرقاصات بسبب أمي
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

منوعات

أعظم إضاءة... كواكب الزهرة يصل إلى ذروة لمعانه بالمجموعة الشمسية فى السماء

أكدت الجمعية الفلكية بجدة بالمملكة العربية السعودية، أنه يحدث أعظم قدر من الإضاءة لكوكب الزهرة بعد نحو 36 يوما من وصول الكوكب إلى أقصى استطالة فى 24 مارس الماضى، وقبل نحو 36 يوما من وصول الزهرة إلى الاقتران السفلى فى 3 يونيو 2020.


وقالت الجمعية الفلكية، فى بيان لها، إن كوكب الزهرة سيصل أواخر شهر إبريل الجارى إلى ذروة لمعانه بوصفه "نجمة المساء" خلال هذا العام 2020، ويرصد بسهولة باتجاه الأفق الغربى بـ العين المجردة بداية من اليوم الإثنين، بعد وقت قصير من غروب الشمس، حيث سيبدو للعين المجردة كقطعة من الألماس براقة معلقة فى السماء.

ومن المعروف أن كوكب الزهرة يصنف دائما كـ ثالث ألمع جسم بعد الشمس والقمر، إلا أنه اليوم الإثنين، سيتفوق على نفسه حيث سيكون أكثر إشراقاً بما يقرب من 3 أضعاف فى ما يسمى "أعظم قدرا من الإضاءة"، وهناك حاجة إلى تلسكوب لرؤية قرص الكوكب وأطواره المتغيرة وهى فرصة مثالية للتصوير الفوتوغرافى .

ومن المفارقات أن كوكب الزهرة يكون فى قمة لمعانه عندما يكون قرصه مضاء بنسبة 25% فقط بنور الشمس وليس مضاء بالكامل، والسبب أن الكوكب يكون أقرب إلى الأرض كما هو فى الوقت الحالى.

جدير بالذكر، أن كوكب الزهرة يزين سماء المساء منذ 14 أغسطس 2019، وسيغادرها فى 3 يونيو المقبل، وستكون الأيام المقبلة أفضل أيام يتلألأ فيها الزهرة فى السماء ليلا.