رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

محافظ القاهرة: قرارا بإيقاف أعمال بناء العقارات بشكل مؤقت

اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة
اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة

أصدر قرار اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة رقم 3194 لسنة 2020 بايقاف اعمال بناء العقارات الصادر لها تراخيص بناء او تعلية من الاحياء والتي ما زالت تحت الانشاء بصفة مؤقتة لبيان مدى التزام الصادر لهم الترخيص بالاشتراطات البنائية طبقا للقانون وتوفير اماكن الجراجات بتلك العقارات .


واكد محافظ القاهرة ان هذا الايقاف المؤقت يهدف الى التاكد من استيفاء كافة الاشتراطات البنائية والدراسات المرورية اللازمة وتوفير اماكن انتظار السيارات "الجراجات" للعقارات بأحكام قانون البناء رقم 119 لسنة 2008 ولائحته التنفيذية والقرارات الاخرى ذات الصلة .
واشار محافظ القاهرة ان قرار ايقاف البناء لمدة 6 اشهر لا ينطبق على الحاصلين على تراخيص البناء اوالتعلية من الاحياء حيث سيسمح لهم باستثناء اعمال البناء فورا عقب انتهاء اللجنة المكلفة من مراجعة اعمالها على النحو السابق الاشارة اليه.


واكد محافظ القاهرة على رؤساء الاحياء بسرعة فحص ومراجعة تلك التراخيص والافادة بنتائج الفحص في مدة لا تتجاوز اسبوعين حتى يتم السماح لاصحاب الرخص الملتزمين باستكمال اعمال البناء فورا واتخاذ اللازم نحو الرخص الغير مطابقة للاشتراطات البنائية وقانون البناء على الفور.

جاء ذلك في ضوء انشاء محاور مرورية جديدة وضرورة توفير اماكن انتظار للسيارات لتحقيق السيولة المرورية ومنع التكدس المروري والحفاظ على المظهر الحضاري للعاصمة .