محافظ شمال سيناء: الرئيس السيسي وجه بتخفيض تكلفة الوحدة السكنية للأهالي بنسبة 55% ما موعد انتهاء مبادرة سيارات المصريين بالخارج؟.. وزيرة الهجرة تجيب محافظ شمال سيناء: لا توطين لأي فلسطيني.. وإعادة 3 آلاف إلى غزة قريبا الخارجية: اتفاقية السلام المصرية الإسرائيلية مستقرة والطرفان ملتزمان بها الهلال الأحمر المصري: نراجع شاحنات مساعدات غزة للتأكد من خلوها من أسلحة أو مخدرات أو غيرهما الخارجية: اتصالات مكثفة للتأكيد على رفض مصر لأي محاولة لاقتحام لرفح الفلسطينية بريا الرئيس السيسي يعلن انطلاق البطولة العربية العسكرية للفروسية بحضور الرئيس السيسى.. انطلاق بطولة الفروسية بعرض الموسيقى العسكرية بدء فعاليات افتتاح البطولة العربية العسكرية للفروسية بحضور الرئيس السيسي رئيس الوزراء: مصر تدعم جهود استضافة البحرين القمة العربية 33 فى مايو الزمالك يصدر بيانا بشأن إيقاف القيد بسبب مستحقات خالد بو طيب الرئيس السيسي يشدد على ضرورة وقف الحرب ويحذر من أي عمليات عسكرية في رفح الفلسطينية
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

«برلمانيون»: «بشاير الخير» نقلة لصالح المواطن.. والسيسي أول رئيس يهتم بالعشوائيات

المهندس أشرف رشاد الشريف
المهندس أشرف رشاد الشريف

أشاد برلمانيون بمشروع "بشاير الخير 3" بمنطقة القباري بمحافظة الإسكندرية الذي افتتحه الرئيس عبدالفتاح السيسي، ضمن المشروع القومي للقضاء على العشوائيات، والذى يأتي ضمن سلسلة إنجازات كبيرة لا حصر لها نفذها الرئيس السيسي في العديد من المجالات وقطاع الدولة المختلفة على مدى السنوات الماضية وما زالت عجلة الإنجازات لم تتوقف بالرغم من الظروف الصعبة التى يتعرض لها العالم أجمع، مؤكدين أن هذه مشروعات بشاير الخير نقلة كبيرة لصالح المواطن وتهدف إلى القضاء على العشوائيات ودعم سكان هذه المناطق لتوفير حياة كريمة لهم ومسكن ملائم ولائق، والرئيس السيسي هو أول رئيس يولي العشوائيات اهتمامًا كبيرًا وغير مسبوق ويُحقق ذلك الإنجاز التاريخي على أرض الواقع وبشكل ملموس.

ومن جانبه، قال المهندس أشرف رشاد الشريف، ، رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، إن مشروع بشائر الخير 3 تُمثل نقل حضارية في مسيرة البناء والتنمية ومواجهة العشوائيات، وإعادة النسق والمظهر الحضاري لكافة المحافظات.

وأضاف رشاد، أن افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي؛ صانع الأمل وقائد البناء والتنمية ونصير الغلابة، لـ بشائر الخير 3، دليل قوي على تبني الدولة استراتيجية تنمية مستدامة لا تتوقف رغم كثرة التحديات، في الانحياز الكامل لصحة الإنسان وتوفير حياة كريمة تليق بشعب مصر العظيم.

وأشار رشاد، إلى أن الافتتاحات المتتالية للمشروعات القومية التنموية يحمل العديد من الدلالات والرسائل العالمية الإيجابية، أهما أن إرادة الدولة المصرية قائمة ولن يثنيها ويعيقها عن تحقيق أهدافها أية تحديات مهما كان حجمها، بالإضافة إلى عمل الدولة وفق خطط واضحة موضوعة بكل دقة وفق قراءة ورؤية جيدة للواقع.

وأوضح رشاد، أن الرسائل التي حملتها أيضًا كلمة الرئيس السيسي، تبرز قوة الدولة وحجم ما تمتلكه من مقومات قادرة على مواجهة الأزمات وفق أسس علمية، وإيمانها بأهمية سلاح الروح المعنوية، وتؤكد أن الدولة لا تنسى أبناءها المخلصين، وفي نفس الوقت التأكيد على منهجية الحزم والتعامل بكل صرامة ضد الفساد والفاسدين ومخالفي البناء.

وتابع: "ما يحدث في مصر شئ يدعونا للفخر، ونقدم كل التحية للجنود المخلصين الساهرين على خدمة الوطن والنهوض به في كافة القطاعات.. حيث إنه في الوقت الذي تتخلي فيه الدول عن دعم مواطنيها لحساب الانحياز للاقتصاد؛ ترسم مصر لوحة فنية إنسانية في العزيمة والإصرار وإعلاء القيم الإنسانية وتوفير حياة كريمة لهم".

وأكدت منى الشبراوي، عضو مجلس النواب، إن مشروعات بشاير الخير 3 التي افتتحها الرئيس السيسي اليوم بالاسكندرية تعد امتداد لسلسة من المشروعات القومية والتنموية والاجتماعية التي تقوم بها الدولة بهدف تسكين الفئات محدودة الدخل في مساكن ملائمة، حيث تهدف هذه المشروعات في توفير حياة أفضل للمواطن المصري.

وقالت "الشبراوي"، أن "افتتاح مثل هذه المشروعات تُحرك عدد من القطاعات الاقتصادية الأخرى ومن ثم يساهم في توفير فرص عمل للشباب والحد من البطالة وإيجاد بدائل للتشغيل أمام الخريجين، مما سيكون له انعكاسات إيجابية على حركة الاقتصاد الوطني ومعدلات النمو".

وأشارت إلى أن "هذه المشروعات تعد المحرك الاساسي للنمو الاقتصادي"، موضحة أن "الرئيس عبدالفتاح السيسي اختار منذ يومه الأول، التنمية والبناء عنوانًا لمستقبل بلاده، ونجح خلال سنوات في تشييد حزمة من المشروعات التنموية والقومية، وملف العشوائيات احتل النصيب الأكبر من اهتماماته، وفاءً بعهده بتوفير حياة كريمة لأبناء شعبه".