رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

صحة وطب

حميات إمبابة تكشف تفاصيل وفاة طبيب بفيروس كورونا

أكد الدكتور ماهر الجارحي، نائب مدير مستشفى حميات إمبابة، وفاة الطبيب محمد عبد الباسط الجابري بفيروس كورونا المستجد، مشيرا في تصريحات اليوم، إلى أن الطبيب كان يعاني من أمراض مزمنة "فشل كلوي" وظهرت عليه الأعراض، وتم إجراء التحاليل الخاصة بالفيروس وتحويله إلى مستشفي العجوزة، حيث تم وضعه في العناية المركزة منذ 3 أيام ثم توفي بعد ذلك.

وكانت أعلنت وزارة الصحة والسكان، تسجيل 752 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 29 حالة جديدة.

وقالت الوزارة، إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل والحجر الصحي تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

وذكرت أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم، الأحد، هو 17265 حالة من ضمنهم 4807 حالات تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و 764 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان، رفع استعداداتها بجميع المحافظات، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كل الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما تم تخصيص الخط الساخن "105"، و"15335" لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية.