رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير إلهام شرشر
سياسة البرلمان

مقترح برلماني لتحويل كمين «البرث» إلى مزار أثري في سيناء

كمين البرث
كمين البرث

توجهت النائبة منى الشبراوي، عضو مجلس النواب، بمقترح برلماني إلى رئيس الوزراء، ووزير السياحة والآثار، بتسجيل مبنى كمين "البرث" بشمال سيناء، ضمن المباني التراثية في مصر.

وقالت النائبة، في مقترحها اليوم: "إن مبنى كمين "البرث"، أصبح جزءًا لا يتجزأ من الذاكرة الوطنية لشعب مصر بعد عرض مسلسل الاختيار، ومدى تأثر كل شعب مصر بالأحداث البطولية لأبناء القوات المسلحة المصرية، وبالتالي لا بد من تخليد هذا المبنى كتراث ومزار تاريخي يحكى قصص البطولة لكل الأجيال".

وأضافت "الشبراوي": "أن المقومات اللازم توافرها لاعتبار مبنى ما، من المباني التراثية، تتوافر جميعها في مبنى كمين "البرث" الذي يخلد حقبة مهمة من تاريخ مصر، وحدثًًا مهمًا في نفوس المصريين، شاهدًا على عظمة الجندي المصري الذي ضرب أعظم الأمثلة في الوطنية والتضحية والفداء والاستشهاد من أجل الدفاع عن الوطن والكرامة".

وأكدت: "على ضرورة ترميم هذا المنزل بشكل فنى يحفظ طابع المعارك والهجمات، التي شهدها المنزل ويتحول إلى مزار أثري مكشوف يتضمن كل المقتنيات من أسلحة وملابس وغيرها، التي تسجل هذه البطولات وتخلدها عبر التاريخ لتشهد ببطولات شعب مصر عبر التاريخ على أرض سيناء الحبيبة".

استطلاع الرأي

العدد 213 حالياً بالأسواق