الولايات المتحدة تعارض تحقيق المحكمة الجنائية الدولية بشأن الاحتلال الإسرائيلي العميد محمود محيي الدين: المبادرة المصرية للهدنة في غزة حققت مكسبا هاما للمقاومة ‏ ميدو: الجيل الجديد لم يعد لديه شغف بالكرة المصرية بسبب قرارات هؤلاء ولي العهد السعودي: المملكة ترفض بشدة دعوات التهجير القسري للشعب الفلسطيني الطيران الحربي الإسرائيلي يشن سلسلة غارات عنيفة شرق مخيم جباليا شمال غزة وسط احتجاجات مؤيدة لغزة.. شرطة نيويورك تحلق بالمروحيات فوق جامعة كولومبيا حملة مقاطعة الأسماك في بورسعيد: أسعار النهاردة حاجة تفرح أمير قطر والرئيس الأمريكي يبحثان جهود التوصل لوقف فوري ودائم لإطلاق النار في غزة وزير الخارجية سامح شكري يلتقي نظيره البريطاني على هامش اجتماعات المنتدى الاقتصادي العالمي بالرياض الزراعة: المركزية لمكافحة الآفات تتابع حصاد القمح والمحاصيل الاستراتيجية في دمياط رحمي والسجيني يقودان حملات للرقابة وإحكام السيطرة على الأسواق بالغربية مناهج الفلكلور ينظم فعاليات نادي السينما
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

تكنولوجيا

«فيسبوك» و«سناب شات» تنددان بمقتل جورج فلويد على يد شرطي

انضم كلا من "فيسبوك" و"سناب شات"، إلى قائمة الشركات الأمريكية، المنددة بالتمييز العرقي في البلاد، إثر مقتل جورج فلويد، وهو رجل إفريقي أعزل، لقي حتفه أثناء اعتقال الشرطة له في الأسبوع الماضي.

وصرح الرئيس التنفيذي لـ"فيسبوك"، مارك زوكربيرج، خلال منشور على منصته، قائلا: "نحن نقف مع مجتمع السود، وجميع أولئك الذين يعملون من أجل العدالة تكريما لجورج فلويد وبرونا تايلور وأحمود أربيري، والعديد من الأشخاص الآخرين الذين لن تُنسى أسماؤهم".

وأضاف زوكربيرج، أن فيسبوك ستخصص 10 ملايين دولار للمنظمات التي تعمل من أجل تحقيق العدالة العرقية.

ومن جهته، قال الرئيس التنفيذي لشركة "سناب شات"، إيفان شبيجل، في مذكرة داخلية: "قلبي منفطر وأشعر بالغضب من (أسلوب) معاملة السود والملونين في أمريكا".

وأضاف شبيجل: "يجب أن نبدأ عملية للتأكد من أن صوت مجتمع السود الأمريكي مسموع في جميع أنحاء البلاد".

ووقفت الشركتان في صف واحد مع " إنتل كورب"، و"نتفليكس"، و"نايكي"، في اتخاذ موقف معلن مندد بوفاة فلويد، وعبرتا عن مخاوفهما بشأن التمييز ضد الأمريكيين من أصل أفريقي.

ومن الجدير بالذكر أن مقطع مصور سجله أحد المارة على هاتفه المحمول، أظهر لحظة إلقاء الشرطة القبض على فلويد (46 عاما)، وصور شرطيا يقيده أثناء الضغط بركبته على عنق فلويد الذي كان يئن قائلا "من فضلك، لا أستطيع التنفس".