رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير إلهام شرشر
أخبار

إلغاء الحجر الصحي للعائدين من الخارج واستبداله بالعزل المنزلي

جريدة الزمان

سمحت سلطات مطار القاهرة الدولي اليوم الأربعاء، للركاب العائدين على الرحلات الاستثنائية من لبنان بالمغادرة إلى منازلهم لقضاء العزل المنزلي لمدة 14 يوما.

وأكدت مصادر مطلعة بمطار القاهرة الدولي، أن تنفيذ العزل المنزلي وعدم دخول العائدين من الخارج اليوم للحجر الصحي بالمناطق المخصصة من قبل الدولة جاء بناء على طلب اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا التي يترأسها الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء.

وقالت المصادر في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم» إن جميع العائدين من الخارج خضعوا لإجراء الاختبارات الطبية التي أكدت سلبية حملهم للفيروس من قبل إدارة الحجر الصحي بمطار القاهرة وتم السماح للجميع بمغادرة المطار لقضاء مدة العزل بمنازلهم.

كانت الحكومة المصرية، قد قررت تعليق حركة الطيران الدولي منذ 19 مارس الماضي، بينما حددت سلطة الطيران المدني المصري، أن هناك 5 حالات استثنائية خلال وقف حركة الطيران، حيث يصرح لشركات الطيران التي تقوم بنقل الأفواج السياحية بأخذ الركاب السابق قدومهم بعد استكمال البرامج السياحية المخططة والسابق الموافقة عليها من سلطة الطيران المدني المصري، على أن تصل الرحلات فارغة وتغادر بركابها.

وأكدت سلطة الطيران، أنه تم التصريح برحلات الهبوط الفني للتزود بالوقود فقط دون مبيت الطائرة أو نزول الطاقم والركاب، كما يصرح بالرحلات الداخلية بين المطارات المصرية، كما يصرح برحلات الشحن الجوي الدولية من وإلى جمهورية مصر العربية، كما أنه يصرح برحلات الإسعاف الدولية من وإلى مصر، للمصريين هناك وإقامة إجراءات الحجر الصحي لهم.

الحجر الصحي إلغاء الحجر الصحى العائدين من الخارج العزل المنزلى

استطلاع الرأي

العدد 213 حالياً بالأسواق