محافظ شمال سيناء: الرئيس السيسي وجه بتخفيض تكلفة الوحدة السكنية للأهالي بنسبة 55% ما موعد انتهاء مبادرة سيارات المصريين بالخارج؟.. وزيرة الهجرة تجيب محافظ شمال سيناء: لا توطين لأي فلسطيني.. وإعادة 3 آلاف إلى غزة قريبا الخارجية: اتفاقية السلام المصرية الإسرائيلية مستقرة والطرفان ملتزمان بها الهلال الأحمر المصري: نراجع شاحنات مساعدات غزة للتأكد من خلوها من أسلحة أو مخدرات أو غيرهما الخارجية: اتصالات مكثفة للتأكيد على رفض مصر لأي محاولة لاقتحام لرفح الفلسطينية بريا الرئيس السيسي يعلن انطلاق البطولة العربية العسكرية للفروسية بحضور الرئيس السيسى.. انطلاق بطولة الفروسية بعرض الموسيقى العسكرية بدء فعاليات افتتاح البطولة العربية العسكرية للفروسية بحضور الرئيس السيسي رئيس الوزراء: مصر تدعم جهود استضافة البحرين القمة العربية 33 فى مايو الزمالك يصدر بيانا بشأن إيقاف القيد بسبب مستحقات خالد بو طيب الرئيس السيسي يشدد على ضرورة وقف الحرب ويحذر من أي عمليات عسكرية في رفح الفلسطينية
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

فن

إيناس عبد الدايم ناعية العزبي: ساحة التشكيل فقدت ساحر الصورة المسرحية

نعت الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، مهندس الديكور والتشكيلى الكبير الدكتور حسين العزبى، الذى غيبه الموت مساء اليوم الجمعة 12 يونيو عن عمر يناهز 73 عام بعد صراع مع المرض.

وإكدت عبد الدايم في بيان عن الوزارة: إن ساحة التشكيل المصرى فقدت ساحر الصورة المسرحية بعد نجاحه في ابتكار اساليب جديدة في فن الديكور، مشيرة ان الراحل احد العباقرة الذين ستضل ذكراهم خالدة في ذاكرة التاريخ.

يذكر أن الفنان التشكيلى ومهندس الديكور حسين العزبى تخرج في المعهد العالى للفنون المسرحية عام 1971 قسم ديكور، ودرس عامان بالقسم الحر بالجامعة الأمريكية بالقاهرة 1969، 1970 "قسم الديكور المسرحى "، كما عمل أستاذا للتصميم والأزياء بكلية الأداب جامعة حلوان، عضو ومقرر شعبة الديكور بنقابة المهن التمثيلية، صمم ديكور وملابس نحو 75 عمل مسرحي شهير، حصل على العديد من شهادات التقدير والجوائز المحلية والدولية منها جائزة المجلس الأعلى لرعاية الفنون والآداب، جائزة وزارة الثقافة في الديكور المسرحى ومن الجوائز الدولية شهادة تقديرية أوسكار من C.A.T الدولية في الديكور، وكرمته وزارة الثقافة في افتتاح الدورة 11 من مهرجان المسرح القومى 2018.

موضوعات متعلقة