رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

برلماني: نساند المؤسسات التعليمية والعلمية لتمكينها من إفادة المجتمع

النائب تامر عبدالقادر
النائب تامر عبدالقادر

تابعت لجنة برلمانية من نواب الوادي الجديد، الإجراءات الاحترازية والوقائية التى تطبقها جامعة الوادى الجديد، لمساندة الدولة فى محاولات كبح جماح فيروس كورونا الفتاك.

 وأشادت اللجنة بالإجراءات التي اعتمدها رئيس الجامعة الدكتور عبدالعزيز طنطاوي، وما تنفذه الجامعة من استراتيجية إلكترونية، لتسهيل التعامل مع الطلاب وتقديم كل سبل الدعم التقني والمعنوي لهم، بما يسهل عليهم تقديم الأبحاث عبر شبكة الإنترنت، وتوصيل كافة الخدمات والمعلومات والاستفسارات التي يحتاج إليها الطالب باستخدام أسلوب تقني متطور يسهل عليهم التعامل معه، وهو الأمر الذي انعكس إيجابيا علي الطلاب، جاء ذلك على هامش لقاء غلب عليه الود والتفاهم بين النواب ورئيس الجامعة.


وأكد النائب تامر عبدالقادر، عضو مجلس النواب، أنه يجب المشاركة بفاعلية وتكاتف أجهزة الدولة لمحاصرة الفيروس، ومنع انتشاره بين المواطنين، مؤكدا اطمئنان اللجنة لعمليات استلام الأبحاث العلمية التى وضعت أسسها وزارة التعليم العالي، لطلاب سنوات النقل، موضحا أن الصالح العام للطلاب هو المحرك الأساسي لديه، وذلك لتحسين الخدمة الموجهة لأبناء الوادي الجديد، وتحقيق مستوى أفضل للعاملين فى الحقل التعليمي بالشكل الذي يعود على المجتمع.


وأشار "عبدالقادر"، إلى اهتمام نواب الوادى الجديد بمساندة المؤسسات التعليمية والعلمية، لتمكينها من مساندة المجتمع في التغلب على أزماته من خلال برامج علمية واقتصادية موثقة مبنية على معطيات صحيحة.


من جانبه أشاد رئيس جامعة الوادي الجديد الدكتور عبدالعزيز طنطاوي، بدور النواب المساند للجامعة، موضحا أن التنسيق والمشاركة مع النواب هو ما يظهر الجامعة في أبهى صورها.


وقدم رئيس الجامعة، التحية والتقدير للفرق الطبية (جيش مصر الأبيض) بوزارة الصحة والمستشفيات الجامعية على دورهم المهم في مواجهة انتشار الفيروس، وتقديم الخدمات الطبية للمرضى.


من جانبه أوضح النائب جمال آدم، أنه قام بتدعيم طلب رئيس الجامعة لوزيرة الصحة بسرعة توقيع بروتوكول مع محافظة الوادي الجديد، لتجهيز كلية الطب وافتتاحها في أقرب فرصة ممكنة، مشيرا إلي ضرورة التكاتف لافتتاح الكلية خاصة بعد توفير المحافظة لكل الإمكانات المطلوبة.


وأثني النائب داود سليمان، علي الجهود، التي تقدمها الجامعة من أجل خدمة الطلاب، موجها التحية لمجلسها، وزملائه النواب علي روح التعاون والود التي تشكل القوة الداعمة للمؤسسات التعليمية، والمجتمع.


وأكد النائب برديس سيف الدين، أن الدور المجتمعي الذي تقدمه المؤسسات التعليمية، انعكس بالإيجاب علي أبناء المحافظة، وأعرب عن سعادته باللقاء الذي حظي بروح الود والتفاهم والتعاون أيضا بينه وزملائه النواب ورئيس الجامعة من أجل خدمة الطلاب وطمأنة أولياء الأمور بتوفير كافة سبل الدعم لهم.