رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير إلهام شرشر
خارجي

حصول الحركات المسلحة على مكاسب كبيرة.. بنود مسودة سلام السودان

جريدة الزمان

ذكرت وكالة الأنباء السودانية "سونا" أن وفد الحكومة لمفاوضات السلام برئاسة النائب الأول لرئيس مجلس السيادة الفريق أول محمد حمدان دقلو ووفدا الجبهة الثورية عقدوا مساء اليوم الأربعاء، جلسة مباحثات بفندق السلام روتانا بالخرطوم، بحضور فريق الوساطة من جمهورية جنوب السودان، تناولت القضايا العالقة التى لم يتوصل فيها طرفا التفاوض الى اتفاق.

وأضافت أن عضو فريق الوساطة الجنوبية ضيو مطوك أوضح فى تصريح صحفي أن جلسة اليوم ناقشت المقترحات التى قدمها الطرف الحكومي فى جلسة الأمس، مضيفا أن الأطراف كانت قد تداولت فى الجلسات السابقة عددا من النقاط العالقة وأن هناك توافقًا كبيرًا بينها .

وأوضح مطوك أن الوساطة ستقدم مسودة مقترحات بالقضايا التى لم يتم حولها اتفاق فى جلسة يوم غد.

وذكرت قناة "العربية" بعا من بنود "مسودة اتفاق سلام السودان"، وقالت إنها تنص على حصول الحركات المسلحة على 3 مقاعد في مجلس السيادة، وربع الحقائب الوزارية، وتمديد الفترة الانتقالية 39 شهرا من تاريخ التوقيع.

وقالت الوكالة السودانية إن عضو فريق الوساطة الجنوبية قدم شكر الوساطة لأطراف المحادثات السودانية للتعاون والروح الطيبة التى سادت المحادثات ،كما شكر القوى السياسية السودانية وخاصة قوى الحرية والتغيير الحاضنة السياسية للحكومة الانتقالية لمشاركتهم فى الحوار وإثراء النقاش فى التوصل إلى النتائج التى وصلتها المفاوضات الان.

وأشار مطوك إلى حاجة السودان للسلام الان وليس غدا، مؤكدا جدية الوساطة ودولة جنوب السودان بقيادة الفريق اول سلفاكير ميارديت لإيصال المفاوضات إلى اتفاق سلام

مسودة سلام السودان لحركات المسلحة الفريق أول محمد حمدان دقلو

استطلاع الرأي

العدد 217 حالياً بالأسواق