رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير إلهام شرشر
محافظات

محافظ الشرقية يتفقد عدد من المواقع البديلة لنقل المقلب العشوائي بههيا

الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية
الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية

أعلن الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية عن تنفيذ خطة طموحة للتخلص من المقالب العشوائية ورفع ما بها من مخلفات وقمامة ونقلها للمدفن الصحي بمنطقة الخطارة للحفاظ علي البيئة من التلوث والصحة العامة للمواطنين

جاء ذلك خلال زيارته اليوم لمركز ومدينة ههيا لمعاينة عدد من المواقع التي تصلح كأماكن بديلة لنقل مقلب القمامة العشوائي بالمدينة والمقام علي شريط السكة الحديد إليها وذلك لقربة من الكتلة السكنية وما يسببه في انبعاث لروائح كريهة تؤثر علي صحة وسلامة المواطنين وتلحق ضرراً بالبيئة.

ناشد المحافظ المواطنين بضرورة إلقاء القمامة في الأماكن المخصصة لها والتعاون مع الأجهزة التنفيذية للحفاظ على نظافة الشارع وعدم استخدام المقالب العشوائية حتي لا تمثل بؤرا ضاره تؤدي الي انتشار الأمراض والأوبئة.

وكان محافظ الشرقية قد أصدر تعليمات مشددة لرؤساء المراكز والمدن والأحياء بالتنسيق مع وحدة التدخل البيئي السريع بالمحافظة لتكثيف عمليات النظافة اليومية للحفاظ على الشكل الجمالي للشوارع وكذلك التخلص من المقالب العشوائية ورفع ما بها من مخلفات وقمامة والبحث عن أماكن بديلة تصلح لنقل المقالب العشوائية إليها مع مراعاه كافة الاشتراطات الصحية والبيئية.

رافق المحافظ المهندس محمد الصافي السكرتير العام واللواء السعيد عبد المعطي الخبير الوطني للتنمية المحلية ومستشار المحافظ للمشروعات والدكتوره سحر لطفي رئيسة مركز ومدينة ههيا.
 

الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية الزمان

استطلاع الرأي

العدد 217 حالياً بالأسواق