رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير إلهام شرشر
حوادث

قانوني يوضح عقوبة طفلة أوسيم المتهمة بشنق صديقتها بمنطقة بشتيل بالجيزة

 أيمن محفوظ  المحامي
أيمن محفوظ  المحامي

قامت طفل بمنطقة بشتيل بأوسيم بمحافظة الجيزة بشنق أخرى عن طريق صنع مشنقة وعلقتها في منور عقار بعد تقليدها لفيلم شاهدته علي اليوتيوب، فاختلفت الآراء حول العقوبة القانونية لها.

 

وفي هذا الصدد قال المستشار أيمن محفوظ المحامي مازال الواقع الافتراضي يطل علينا بوجهه القبيح وتأثيراته السلبيه علي المجتمع من خلال غياب الرقابه الابويه والتقليد الاعمي لما يعرض علي الانترنت وكان من اثر ذلك جريمه قتل طفله لاخري بهدف تقليد اعمي دون وعي لهذه المشاهد الخطره التي تنتهي بالقتل الطفولي او الانتحار وياتي اختبار المشنقه وهو ان يفوز من يشنق نفسه او غيره لاطول مده ممكنه وهذا ما كان ضحاياه الكثير من الاطفال والمراهقين.

وأضاف محفوظ للزمان وقد نظم قانون الطفل رقم 126 لسنة 2008، العقوبات التى تطبق على الاطفال الذين لم تتجاوز أعمارهم الـ15 عاما، حال ارتكابهم بعض الجرائم، وذلك وفقا للمعاملة الجنائية لهم. حيث نص القانون الطفل على أن يحكم على الطفل الذى لم تجاوز عمره 15 سنة ميلادية كاملة إذا ارتكب جريمة، بأحد التدابير الآتية التي تبدأ من التوبيخ او التسليم للاهليه مع التعهد برعايه الطفل او وضع الطفل في العمل للمنفعة العامة بما لا يضر بصحة الطفل أو نفسيته، بضوابط محدده واخيرا الإيداع في المستشفيات المتخصصة او الإيداع فى إحدى مؤسسات الرعاية الاجتماعية .

ويكون للقاضي او سلطه التحقيق حريه اختيار التدبير الملائم لكل حاله علي حده ويكون اقصي عقوبه متوقعه لتلك الطفله هو الايداع باحدي مؤسسات الرعايه. ولكن لايمنع من تسليم الطفله للاهلها مع التعهد برعايتها وهذا ما انتهي اليه قرار النيابه العامه اذا انها امرت بتسليم الطفله لعمتها مع اخذ التعهد اللازم عليها برعايه الطفله و لعل ان تلك القضيه تنبه المجتمع ككل بخطوره ما يشاهده اطفالنا من محتوي يعرض علي الانترنت والتقليد الاعمي الذي انتهي بازهاق روح طفله بريئه علي يد طفله اخري.

آخر الأخبار

استطلاع الرأي

العدد 215حالياً بالأسواق