القومي للأجور: قرار الحد الأدنى سيطبق على 95% من المنشآت في مصر تشيلي تستضيف أولمبياد 2027 الخاص بمشاركة 170 دولة من بينهم مصر روسيا تعلن طرد دبلوماسيين اثنين من لاتفيا أمريكا وكندا وبريطانيا تفرض عقوبات جديدة على إيران بإدارة كيان تعليمى وهمى بقصد النصب والإحتيال على المواطنين) الدوري الإنجليزي يكشف خريطة الموسم القادم بالكامل ويفجر مفاجآت بالجملة الصين تستدعي سفير ألمانيا بعد اعتقالات بتهمة التجسس لصالح بكين المجلس الأعلى للثقافة ينظم ندوة بمناسبة اليوم العالمي للكتاب وحق المؤلف محافظ مطروح يطمئن على صحة وكيل وزارة الأوقاف عقب تعرضه لحادث سير د.عادل عبد العظيم يتفقد محطة بحوث الإسماعيلية لمتابعة العمل وبرنامج الخضر ورفع كفاءة الأصول المقاولون العرب لإدارة المرافق تحصل على الجائزة الأولى في التشغيل والصيانة والتحول الرقمي بمنتدى مصر لإدارة الأصول بمناسبة الاحتفال بعيد تحرير سيناء.. الإفراج بالعفو عن عدد من النزلاء المحكوم عليهم
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

الأمم المتحدة: مقتل 1282 مدنيا فى أفغانستان خلال الأشهر الـ6 الماضية

وثقت منظمة الأمم المتحدة، سقوط 1282 قتيلا من المدنيين و2176 جريحا فى النصف الأول من عام 2020، وفقا لتقرير جديد نشرته بعثتها للمساعدة فى أفغانستان (يوناما).

وأوضح التقرير - بحسب قناة "طلوع نيوز" الأفغانية اليوم الاثنين، أن الصراع في أفغانستان ما يزال الأكثر دموية في العالم بالنسبة للمدنيين، رغم أن أعداد الضحايا المدنيين تقل بنسبة 13 في المئة عن نفس الفترة من عام 2019.

وكشف التقرير أن النساء والأطفال يتأثرون بشكل مباشرة وغير مباشرة بالصراع المسلح الدائر في أفغانستان، حيث إنه خلال الأشهر الستة الأولى من العام الجاري، تسبب النزاع المسلح في مصرع 138 سيدة وإصابة 259، الى جانب مصرع 340 طفلا وإصابة 727 أخرين.

من جهتها، قالت الممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة في أفغانستان ديبورا ليونز "في الوقت الذي تتاح فيه فرصة تاريخية لحكومة أفغانستان وحركة طالبان للاجتماع على طاولة المفاوضات لمحادثات السلام، فإن الحقيقة المأساوية هي أن القتال مستمر في إلحاق ضرر فادح بالمدنيين يوميا".

وتابعت "إنني أحث الأطراف على التوقف والتفكير في الضرر الذي يلحق بالشعب الأفغاني كما هو موثق في هذا التقرير، واتخاذ إجراءات حاسمة لوقف المذبحة والجلوس على طاولة المفاوضات".