روسيا: حصلنا على أدلة تُثبت وجود صلة لأوكرانيا بمنفذي هجوم كروكوس لبنان يعتزم تقديم شكوى لمجلس الأمن ضد إسرائيل لاستهدافها مسعفين خارجية فلسطين تطالب بتدخل دولي لوقف عدوان الاحتلال ومستعمريه على التجمعات البدوية إصابة 5 أشخاص بحادث تصادم سيارتين سوزوكي وملاكي بالطريق الزراعي بطوخ وزير التنمية المحلية يتابع مع محافظ بورسعيد عددا من الملفات الخدمية التي تهم المواطنين محافظ الشرقية يلتقي رئيس قطاعات كهرباء الشرقية والمدن الجديدة محافظ الغربية يتابع أعمال كورنيش ترعة الساحل بسمنود بني سويف: 317 منفذا ثابتا ومتنقلا لبيع السلع الغذائية والأساسية محافظ بني سويف ينيب رئيس مركز ببا في افتتاح مسجد الحسين بعد إحلاله وتجديده بتكلفة 2.5 مليون جنيه وزير الصحة يشهد توقيع بروتوكول بين هيئة المستشفيات والمعاهد التعليمية والمؤسسة العلاجية محافظ أسيوط يناقش الموقف التنفيذي لمشروعات المبادرة الرئاسية حياة كريمة.. واستكمال المرحلة الأولى أسيوط: إزالة 5 تعديات ومخالفة بناء بحي شرق
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

الفلبين تمدد قيود كورونا في العاصمة مانيلا مع ارتفاع الإصابات

قرر الرئيس الفلبيني رودريجو دوتيرتي اليوم الجمعة استمرار القيود المتعلقة بفيروس كورونا في العاصمة مانيلا حتى منتصف أغسطس وأعلن أن الدولة ستوفر لقاحات بالمجان لمكافحة موجة التصاعد في الحالات التي أربكت العاملين في مجال الرعاية الصحية والمنشآت.

وسجلت الفلبين هذا الشهر أكبر قفزة يومية في عدد الوفيات في جنوب شرق آسيا وأكبر زيادة في يوم واحد في حالات الإصابة المؤكدة.

ووضعت السلطات العاصمة والأقاليم الواقعة إلى الجنوب منها تحت الحجر الصحي المجتمعي العام، مما يحد من حركة كبار السن والأطفال والقدرة التشغيلية للمؤسسات التجارية.

وقال الرئيس الفلبيني في خطاب بثه التلفزيون "أدعو إلى تحمل المزيد. أصيب كثيرون بالعدوى".

ووعد دوتيرتي بتوفير لقاحات بالمجان وإعطاء الأولوية للفقراء أولا ثم الطبقة المتوسطة والشرطة والعسكريين. وقال إن الصين ستعطي الأولوية للفلبين حال توافر اللقاحات.