رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

الجامعات تستأنف امتحانات طلاب الفرق النهائية بعد إجازة عيد الأضحى

تستأنف الجامعات الحكومية بعد إجازة عيد الأضحى المبارك امتحانات طلاب الفرق النهائية بالجامعات والتى كانت انطلقت فى أول شهر يوليو بسبب بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد.

وتجرى امتحانات طلاب الفرق النهائية "الليسانس والبكالوريس" وسط إجراءات احترازية ووقائية مشددة للوقاية من فيروس كورونا المستجد، حيث يؤدى الطلاب الامتحانات مرتدين الكمامات، وقامت الجامعات بوضع كبائن تعقيم على مداخل الجامعات وتوفير أعضاء الفرق الطبية لمقياس حرارة الطلاب قبل الدخول للحرم الجامعى مع توزيع أكياس كحول وجيل على الطلاب لاستخدامها.

وكان المجلس الأعلى للجامعات قرر أنه يجوز للطلاب الذين لا يرغبون فى أداء الامتحانات لهذا الفصل نظراً للظروف الراهنة التقدم بطلب لمجالس الكليات قبل بدء موعد انعقاد الامتحانات ووفقاً للمواعيد التى تقررها مجالس الكليات سواء بتقديم الطلب ورقيا أو بأية وسيلة الكترونية أخرى يتم من خلالها التأكد من شخصية مقدمه. على أن يكون الاعتذار فى هذه الحالة عن أداء كافة الامتحانات المقررة للطالب فى الفصل الدراسى الثانى. أما بالنسبة للأعذار الطارئة والمرضية المقبولة فيمكن تقديمها فى أى وقت وفى كلتا الحالتين لا يعد غياب هؤلاء الطلاب رسوباً.

ونظرًا لظروف حظر الطيران وعدم انتظامه يجوز لطلاب السنوات النهائية من الوافدين الموجودين فى الخارج أداء الامتحانات وفقًا للجداول المعلنة من الجامعات ومن يتعذر عليه الحضور يتم امتحانهم فى أول انعقاد يلى حضورهم عند انتظام حركة الطيران ورفع الحظر الجوى.