محافظ شمال سيناء: الرئيس السيسي وجه بتخفيض تكلفة الوحدة السكنية للأهالي بنسبة 55% ما موعد انتهاء مبادرة سيارات المصريين بالخارج؟.. وزيرة الهجرة تجيب محافظ شمال سيناء: لا توطين لأي فلسطيني.. وإعادة 3 آلاف إلى غزة قريبا الخارجية: اتفاقية السلام المصرية الإسرائيلية مستقرة والطرفان ملتزمان بها الهلال الأحمر المصري: نراجع شاحنات مساعدات غزة للتأكد من خلوها من أسلحة أو مخدرات أو غيرهما الخارجية: اتصالات مكثفة للتأكيد على رفض مصر لأي محاولة لاقتحام لرفح الفلسطينية بريا الرئيس السيسي يعلن انطلاق البطولة العربية العسكرية للفروسية بحضور الرئيس السيسى.. انطلاق بطولة الفروسية بعرض الموسيقى العسكرية بدء فعاليات افتتاح البطولة العربية العسكرية للفروسية بحضور الرئيس السيسي رئيس الوزراء: مصر تدعم جهود استضافة البحرين القمة العربية 33 فى مايو الزمالك يصدر بيانا بشأن إيقاف القيد بسبب مستحقات خالد بو طيب الرئيس السيسي يشدد على ضرورة وقف الحرب ويحذر من أي عمليات عسكرية في رفح الفلسطينية
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

محافظات

محافظ الدقهلية يكلف بالاشراف على لجنة المرور على المصانع والمنشآت للتأكد من توافر اشترطات الحماية

فى اطار توجيهات السيد الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء، وتكليفات السيد اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية بضرورة الاهتمام بتوفير عناصر الامان المختلفة للعاملين فى كافة المواقع والتصدى للاخطار قبل وقوعها حرصا على سلامة العاملين بقطاعات العمل المختلفة بالمحافظات.

 كلف الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية اليوم السيد هيثم الشيخ نائب محافظ الدقهلية بالإشراف على اعمال لجنه المرور على المنشآت ، المصانع ، والمخازن ، والمتاجر بنطاق المراكز والمدن والاحياء على مستوى المحافظة وكذا الاماكن التى قد تحتوى على مواد قابلة للاشتعال او الانفجار، حرصا على سلامه الجميع وقد رافق اللجنه اللواء احمد عبد الفتاح مهدى مدير ادارة الحماية المدنية.

 وأوضح نائب المحافظ أن اللجنه قامت بالمرور على عدد من المصانع والمنشأت الانتاجية والمخازن التابعه لها بالمنطقة الصناعية بجمصة، وقامت بالمرور ايضا على مخازن شركة الدلتا للكيماويات ،مشيرا الى انه تم التأكيد على ضرور توافر كافة اشتراطات الحماية المدنية ضد اخطار الحريق، وكذا اشتراطات السلامه والصحة المهنية بالاضافة الى الاجراءات الاحترازية ضد فيروس كورونا وذلك حرصا على سلامه العاملين والمتعاملين مع المنشآت والمصانع.

 

 وأضاف نائب المحافظ، أنه تلاحظ للجنه وجود بعض السلبيات والتنبية علي اتخاذ الإجراءات الفورية لتلافيها ،وقد تضمنت الملاحظات عدم اكتمال منظومه الاطفاء وعدم مرعاه الاشتراطات فى التخزين فى الأماكن العامة والتخزين فى العراء وعدم وجود عماله مدربه على الحمايه المدنية ووضع مخزونات خلف الابواب وعدم توافر التهوية اللازمة في بعض أماكن التخزين ممايعوق استخدامها للحماية المدنيه.

 

وأشار إلى أنه تم التنبيه على سرعه تلافى هذه الملاحظات حفاظا على الممتلكات والارواح، واضاف بان اللجنه ستستمر فى اعمال التفتيش والمرور لتغطية كافة المواقع بنطاق المحافظة وذلك تنفيذا للقرار الذى اصدرة السيد المحافظ فى هذا الشأن.

 

ومن الجدير بالذكر أن اللجنة تضم فى عضويتها مسئولى الحماية المدنية والتموين والقوى العاملة والتنميه الصناعية والسئون الصحية والتفتيش والمتابعة، والشئون القانونية والبيئة بالمخافظة اضافه الى الطب الوقائى واعضاء من شركة غاز مصر.

 

وأشار نائب المحافظ انه طبقا لقرار السيد المحافظ فقد تم وضع برنامج للمرور على المواقع المعنيه بنطاق المحافظة ويتم اعداد تقارير شاملة بتائج الاعمال بصفة دوريه وعرضها على السيد المحافظ لاتخاذ القرارات المناسبة بشأنها فى فورا ، موضحا ان القرار ركز على الاماكن الاكثر خطورة ونقاط الضعف المتطلب التغلب عليها ، وفق برنامج لاولويات المرور عليها بنطاق المحافظة.

موضوعات متعلقة