رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

ألمانيا تدعم قطاع الصحة في مصر بالتعاون مع مؤسسة «مرسال» الخيرية

أعلنت السفارة الألمانية بالقاهرة، عن مساهمتها بمبلغ 540 ألف جنيه مصري (حوالي 30 ألف يورو) لدعم العمل الهام الذي تقوم به المؤسسة الخيرية المصرية "مرسال" من خلال تزويد المستشفيات بالمستلزمات الوقائية والطبية الأساسية.

وأشارت السفارة، في بيان لها أنه يجري استخدام المساهمة الألمانية للمساعدة في تجهيز المستشفيات في مختلف المحافظات في جميع أنحاء مصر، وتحديدا في الفيوم والقاهرة والجيزة وقنا ومرسى مطروح.

ومن جانبه قال "زونكي سيمون"، القائم بالأعمال بسفارة ألمانيا، بما يلي: "إن جائحة كورونا المستجد العالمية قد شكلت ضغطا كبيرا على القطاعات الطبية في كل بلد في العالم، وأن أولئك الذين يعملون بلا كلل من أجل صحتنا والذين يعتنون بالمحتاجين بيننا, في حاجة للدعم و التضامن الآن، ولذلك ، فأنا سعيد جدًا لأن ألمانيا تساهم في هذا المجهود من خلال مساندة فريق مؤسسة "مرسال" في عملهم المهم و الإنساني". 

وقد تأسست مؤسسة "مرسال" عام 2015 على يد مجموعة من المصريين الشباب المتحمسين بهدف إنشاء برامج رعاية صحية شاملة للمرضى المحرومين.

ومنذ ذلك الوقت، أنشأ الفريق شبكة اتصال واسعة من الأطباء والمستشفيات ونسق المساعدة لعدد لا يحصى من الأشخاص من خلال رعاية الفحوصات والعمليات الجراحية المطلوبة بشكل عاجل وتزويد مرافق الرعاية الصحية بالمعدات الطبية.

وتصف السيدة هبة راشد، المؤسِسة ورئيسة "مرسال"، مهمتهم على النحو التالي: "نحن نعمل على تقديم الخدمات الطبية لجميع المحتاجين، بغض النظر عن خلفيتهم أو جنسهم أو دينهم أو توجههم السياسي".

تعد المساهمة الحالية جزء من جهود ألمانيا لدعم الشعب المصري في التعامل مع والتغلب على تأثير جائحة كورونا المستجد 19Covid-. أيضا، فقد تم تخصيص دعم إضافي في مجال جمع النفايات الصلبة والتعليم الفني.