رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير إلهام شرشر
أخبار

تضاعف الحركة السياحية خلال أسبوعين.. شرم الشيخ والغردقة يستقبلان 68 ألف سائح عبر 358 رحلة طيران

جريدة الزمان

بعد البداية القوية لاستئناف السياحة فى المحافظات السياحية الثلاثة البحر الأحمر وجنوب سيناء ومرسى مطروح، بدأت الرحلات السياحية الشارتر فى الانتظام على مطارى شرم الشيخ والغردقة، مع توقعات بزيادتها خلال الأسبوعين المقبلين من أسواق هامة خاصة السوق البريطانى.

 

وعلى مدار شهر ونصف شهدت كل من مدينتي شرم الشيخ والغردقة توافد 68 ألف سائح، على متن 358 رحلة طيران شارتر، منذ بداية عودة الحركة السياحية الدولية، من بعض الدول الأوروبية ذات الأهمية السياحية الكبرى.

حيث استقبل مطار شرم الشيخ الدولي خلال تلك الفترة 194 رحلة، على متنها 38 ألف سائح، من كل من أوكرانيا، وبيلاروسيا، أما مطار الغردقة الدولي سجل وصول 164 رحلة على متنها 30 ألف سائح من عدة دول هي سويسرا، بيلاروسيا، أوكرانيا، المجر، وصربيا.

وقال تامر مكرم رئيس جمعية مستثمرى جنوب سيناء، أن نسب الاشغال فى فنادق جنوب سيناء شهدت ارتفاع ملحوظا منذ إجازة عيد الأضحى، حيث سجلت أغلب الفنادق والمنتجعات بشرم الشيخ متوسط إشغالات بنسبة 80% من نسبة التشغيل المقررة من مجلس الوزراء بـ 50%.

وأشار مكرم لليوم أن الحركة السياحية بدأت فى الانتظام والتحسن بشكل ملحوظ خلال الأسبوعين الماضيين، وأن السوقين الاوكرانى والبيلاروسى لهم الأغلبية فى حصة السياح الوافدين لشرم الشيخ.

وأوضح أن هناك تواصل كثيف مع منظمى الرحلات فى الأسواق السياحية الهامة بالنسبة لمصر، وفى مقدمتها السوق الأوروبى، منوها إلى ان هناك رغبة من الجميع فى سرعة استئناف الحركة السياحية للمقاصد المصرية، وهناك طلب عالى من قبل السائحين على مصر ولكن الوضع يتوقف على تحذيرات السفر التى لازالت مفروضه من بعض الدول بسبب فيروس كورونا.

 

ولفت رئيس جمعية مستثمرى جنوب سيناء إلى ان هناك تعاون كبير بين المستثمرين ووزارة السياحة فى تكوين لوبى قوى للتحرك خارجيا بسرعة ومحاولة رفع الحظر فى القريب العاجل، الامر الذى سيؤدى إلى انتعاشة قوية للسياحة، مؤكدا أن شهر سبتمبر سيشهد عودة السوق الإنجليزى من جديد، حيث سيتم استئناف الحركة منه فى 2 سبتمبر، أما السوق الايطالى فمن المتوقع استئناف حركته لمصر بداية أكتوبر.

استطلاع الرأي

العدد 223 حالياً بالأسواق