حزب تحيا مصر: انطلاق أولي الدورات التدريبية للمرأة بمتحف الفن الإسلامي الدكتور سويلم يلتقى سفير دولة بيرو في مصر لبحث تعزيز التعاون بين البلدين فى مجال المياه زيلينسكي: نواجه نقصا في عدد القوات.. والغرب يخشى هزيمة روسية أو أوكرانية إسعاد يونس: عادل إمام صاحب فضل.. وأوفى بوعده لي في «شعبان تحت الصفر»‏ الأمم المتحدة: لم يبق شيء تقريبا لتوزيعه في غزة شيرين:‏‎ ‎عادل إمام نجم مثل نهر النيل.. يعطي دون انتظار مقابل حزب الله اللبناني يعلن استهداف ‏آلية إسرائيلي بقذائف المدفعية عند موقع المالكية فيضانات تجتاح ولاية سارلاند الألمانية بعد هطول أمطار غزيرة الأمم المتحدة تحيي ذكرى النكبة الفلسطينية للعام الثاني على التوالي بورسعيد: سيدة تمثل جريمة قتلها طفلها لبيع أعضائه والحصول على أموال من تطبيقات الإنترنت فيفا يتمسك بإقامة كأس العالم للأندية بنظامها الجديد رغم التهديدات قيادي بحركة حماس: ادعاء الاحتلال وصوله لجثامين بعض أسراه ليس إنجازا
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

فن

عمار الشريعي وحسن ابو السعود وحنان ماضي ضيوف أروكسترا مصر بالأوبرا

المطربة حنان ماضي
المطربة حنان ماضي

يستضيف أوركسترا صوت مصر، بقيادة المايسترو أحمد عاطف الفنانة حنان ماضي، خلال حفله المقام في الثامنة مساء الخميس ٣ سبتمبر، على مسرح النافورة بدار الأوبرا بمشاركة العازفين سامر بركات "قانون"، وائل النجار ( اكورديون) وعلاء صابر ( عود ) .

يتضمن البرنامج مختارات من الأعمال الموسيقية الدرامية الشهيرة منها بطل من ورق لـ حسن أبو السعود، كراكون في الشارع - أيام في الحلال - نصف ربيع الآخر - هالة والدراويش لـعمار الشريعي، غرام في الكرنك لـعلي اسماعيل، دعاء الكروان لـأندريا رايدر، الإرهاب والكباب لـمودى الإمام، وعدد من المؤلفات العالمية التتم توظيفها فى فيلمى إمبراطورية ميم وسر طاقية الإخفاء الى جانب اهل الرضا وصوت مصر من مؤلفات قائد الاوركسترا المايسترو أحمد عاطف.

كما تتغنى حنان ماضى بمجموعة من اعمالها التى قدمتها لعدد من المسلسلات الشهيرة منها علي نار هادئة ، المال والبنون ، الوشاح الأبيض، البحار مندي، زي الهوي، سرسب وآسيا.

يشار إلى أن أوركسترا صوت مصر يعد أول فرقة موسيقية تأسست على يد عازف الكمان والمؤلف الموسيقى احمد عاطف بهدف القاء الضوء على الموسيقى الدرامية بشكل مبسط يلائم ذوق الجمهور المصري، وتجمع في تكوينها بين آلات الأوركسترا الكلاسيكي والآلات الشرقية وآلات الباند الغربية.

أما أحمد عاطف بدأ دراسته الموسيقية فى سن الرابعة عشر بالمعهد العالي للموسيقى العربية وتخرج عام 1998، بتقدير امتياز مع مرتبة الشرف ثم حصل على درجة الدكتوراه في الفنون عام 2011، شارك مع اوركسترا اخناتون لموسيقى الحجرة واوركسترا القاهرة الاحتفالى بمهرجان القلعة منذ عام 1995 كما شارك أوركسترا أوبرا القاهرة فى عدة حفلات ، يعد احد مؤسسى اوركسترا القاهرة لموسيقى الحجرة التابع لهيئة قصور الثقافة ويعمل الآن مدرس لآلة الفيولينة باكاديمية الفنون منذ عام 2007 وعازف بمجموعة الفيولينة الاولى فى اوركسترا القاهرة السيمفونى منذ عام 2000، اعتمد كمؤلف موسيقى من لجنة اتحاد الإذاعة والتليفزيون عام 1998.