رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

«الصحة الفلسطينية» تحذر من انتشار كورونا بشكل كبير في الخريف والشتاء

حذرت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الثلاثاء، من انتشار كبير لفيروس كورونا، خاصة في فصلي الخريف والشتاء وستكون مرحلة صعبة وذلك في ضوء تحذيرات منظمة الصحة العالمية.

وأفاد الناطق باسم وزارة الصحة، كمال الشخرة، في حديث لإذاعة صوت فلسطين، قائلا: "إن الوضع الوبائي في فلسطين، مستقر ومسيطر عليه حتى الآن رغم الانتشار الواسع للوباء وعدم إقبال المواطنين على إجراء الفحوصات، مؤكداً على جاهزية فلسطين للتعامل مع الموجة، إلا أن هذه الجاهزية دون أي التزام من المواطنين ستؤدي إلى كارثة محتملة".

وأضاف الشخرة، أن وزيرة الصحة الفلسطينية، د.مي الكيلة، لا تزال متواجدة في غزة، وتتابع يوماً بيوم مجريات الأوضاع وتطورات الحالة الوبائية، موضحا أنه سيتم تقييم الوضع الوبائي في غزة خلال الأسبوع الجاري، لمعرفة مدى انتشار الفيروس ورصد الخارطة الوبائية كاملة.

وشدد المتحدث على أن 90% من أسباب انتشار فيروس كورونا، تعود للأعراس وبيوت العزاء وعدم الالتزام بإجراءات الوقاية وشروط السلامة العامة.

وأشار إلى أن الإصابات التي سجلت في صفوف عدد من معلمات رياض الأطفال ليست من داخل المدارس، وإنما من المحيط الخارجي.

ولفت إلى أن الاعلان عن الدوام فقط لأسبوعين للمرحلة الأساسية من الصف أول إلى الصف الرابع جاء من أجل تقييم الحالة في المدارس، وبناء على تقييم وزارتي الصحة والتربية والتعليم وعليه سيتم إقرار ما إذا كان هناك استمرار للدوام من عدمه.